بوابة الفجر

نائب يكشف مفاجأة بشأن بيان وزير التعليم داخل البرلمان بخصوص ترخيص السناتر (فيديو)

رضا حجازي- وزير التربية
رضا حجازي- وزير التربية والتعليم

قال النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب عن مستقبل وطن، إنه تقدم بطلب إحاطة ضد بيان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بشأن ترخيص السناتر.

وأضاف "قاسم" في اتصال هاتفي مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "أون": "تنص المادة 127 أنه يجوز للوزراء أو أعضاء الحكومة إلقاء بيان إلى مجلس النواب، ولكن لم يتم مناقشة ما تم في جلسة يوم الثلاثاء وتم إحالته إلى لجنة التعليم والبحث العلمي ولم يتم مناقشته داخل المجلس".

وتابع "هناك موافقة أو رفض لا بد أن يكون هناك كمناقشة ويدرج إذا رأي أهميته في جدول الأعمال منقدرنش نقول أن فيه موافقة على هذا البيان المؤسف، وسبب تقدمي بطلب الإحاطة هو أن الدكتور رضا حجازي كان نائبًا لوزير التعليم السابق طارق شوقي وأثناء هذه الفترة كان هناك مجابهة للسناتر وكلنا كنا سعداء بهذا الإجراء".

واستطرد "ومن شأنه فتح الآفاق في التدريس في المدارس الحكومية وتعميق التعليم الحكومي أن يخرج علينا رضا حجازي فهذا تعديل وتغيير في سياسة الوزارة دون مبرر ودون أسباب مقنعة ومستني يقوم بتعديل من شأنه أن يطعن التعليم الحكومي في مقتل وهذا يخالف سياسة الدولة في تطوير التعليم".

وأردف "السناتر موجودة ولكن هل يكون معالجة الخطأ بخطأ أفدح منها وهذا الأمر مفروض كليًا، وأنا تقدمت ببيان عاجل وطلب إحاطة وسيتم حضور الوزير أو من ينوب عنه لشرح ومناقشة البيان عنصر عنصر أمام لجنة التعليم ثم رفع تقرير إلى رئيس مجلس النواب ويقوم بالنظر به وينزل في الجلسة ويتم مناقشته من جميع الأعضاء".