بوابة الفجر

بعد عرض أولى حلقات "الضاحك الباكي".. نجيب الريحاني يتصدر تريند جوجل

بوابة الفجر

بعد عرض أولى حلقات مسلسل "الضاحك الباكي"، تصدر إسم الفنان الراحل "نجيب الرحاني" محرك البحث جوجل، بحثًا عن قصة حياته وأحداث المسلسل التي تدور حول سيرته الذاتية.

 

بوستر المسلسل


تفاصيل الحلقة الأولى من "الضاحك الباكي"

 

أول لقطة في المسلسل كانت عمرو عبد الجليل، وهو يقع على خشبة مسرح، ولكن في ثياب نجيب الريحاني، وكأن حياته مثل المسرحية، وضحك الجمهور بمجرد رؤيته، كما أوضح أن نجيب الريحاني له أب صاحب شخصية قوية، وأم تحب الزوج، ومتدينة نسبيًا.


أشار العمل على أن نجيب الريحاني يحب المسرح منذ صغره، حيث هرب من المنزل ليشارك في عرض لحكي القصص بالشارع لعدد من الأطفال.أسرة نجيب الريحاني تحب خفة ظله، ولكن لا يحبون الفن، أو يرفضون فكرة أن يخرج نجلهم من إطار التفكير العقلاني، حيث ضربه والده عندما اكتشف أنه هرب من البيت ويشارك في عروض تشبه مسارح العرائس.يملك نجيب الريحاني منذ صغرة موهبة خاصة في التقليد وكان الطفل المفضل لدى والده.

-أوضح العمل أن الريحاني يواجه مشاكل منذ كان طفلًا، وتجسدت هذه الفكرة عندما حُرق اسطبل الخيل الذي يملكه والده، وكان مصدر رزق والده الوحيد.

مشهد من الحلقة الأولى


و "الضاحك الباكي" وصفٌ إشتهر به الريحاني، الذي وإن أبدع في الكوميديا الضاحكة، إلا أنه كذلك أبدع في أدوار السخرية المريرة من بعض ما كان يمر به المجتمع في أيامه.


قصة مسلسل الضاحك الباكي وأبطاله

 

مسلسل "الضاحك الباكي" يعد أحد أعمال السير الذاتية إذ يحكي قصة الفنان الكبير الراحل نجيب الراحل ويجسد دوره عمرو عبد الجليل، ويلعب مصطفى شوقي دور سيد درويش، وفردوس عبدالحميد والدة نجيب الريحاني، ورزان مغربى في دور بديعة مصابني، سيناريو وحوار محمد الغيطى.

 

"الضاحك الباكى" يرصد توثيق فترة زمنية من خلال شكل الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية لمصر في نهاية القرن 19 وبداية الـ20، ويتناول حياة نجيب الريحاني بداية من ميلاده نهاية القرن 19 منذ عام 1892 وحتى خمسين عامًا في عام 1949 وعن قصص الفن والمسرح وحكايات عن الراحل في تلك الحقبة الزمنية المهمة.

 

مواعيد العرض


ومن المقرر أن يعرض مسلسل "الضاحك الباكي" على قناة cbc الساعة الـ8 مساء اليوم السبت، ويعاد مرتين في الساعة الـ02:30 صباحا والـ 12 ظهرا، فيما تعرض قناة cbc دراما الساعة 11 مساء ويعاد في الساعة الـ5 صباحا والـ10 صباحا والـ4 عصرا.