بوابة الفجر

المؤتمر الاقتصادي مصر 2022.. جدول أعمال اليوم الثاني

المؤتمر الاقتصادي
المؤتمر الاقتصادي مصر 2022.. جدول أعمال اليوم الثاني

المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، يناقش في فعاليات اليوم الثاني، "وضع معالم لخارطة طريق نحو تعظيم الإنتاج الزراعي وتعزيز مستويات الاكتفاء الذاتي"، الذي تنظمه الحكومة خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري، بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن جدول أعمال اليوم الثاني في المؤتمر الاقتصادي مصر 2022.


المؤتمر الاقتصادي مصر 2022
تنطلق فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، بشأن "وضع معالم لخارطة طريق نحو تعظيم الإنتاج الزراعي وتعزيز مستويات الاكتفاء الذاتي".

 

وكذلك، استعراض دور الدولة المصرية في زيادة الإنتاج الزراعي، وإجراءات التعامل مع التحديات التي تواجه قطاع الزراعة المصري، واستعراض الإجراءات الاستباقية للدولة المصرية للحد من مخاطر الأزمات التي تواجه ملف الأمن الغذائي.

 

كما تستهدف الوقـوف علـى رؤى وأفـكار الاقتصاديين لتحديد خارطة طريق لنمو صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عالية التقنية ذات القيمة المُضافة العالية في مصر، واقتراح الحلول اللازمة لمضاعفة حجم هذه الصناعة بصورة مطَّردة؛ لكي تكون قاطرة للنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في مصر.



وتشمل عرض وثيقة سياسة ملكية الدولة للتوافق عليها وإصدارها، إضافةً إلى تمكين القطاع الخاص.


وتناقش فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، التغيرات العالمية وتأثيرها على أسواق المال، وإدماج البورصة المصرية في أسواق المال العالمية، واستراتيجية الاستدامة بالبورصة المصرية، وجهود البورصة المصرية لتنشيط وتحفيز سوق الأوراق المالية.

 

ودور البورصة المصرية في دعم وتمكين القطاع الخاص، فضلا عن دور البورصة المصرية في تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، ودور البورصة المصرية في تفعيل وثيقة سياسة ملكية الدولة.


كما يتضمن المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، آليات تعزيز دور القطاع المالي غير المصرفي، فضلًا عن وضع الأسواق المالية في ظل التغيرات العالمية، وكذلك البورصة المصرية ودورها التاريخي لتمكين القطاع الخاص وزيادة دوره في عملية التنمية.


وضمن فعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2023، تحديد الخطة الاستراتيجية لوزارة الصحة والسكان خلال الــ 10 أعوام القادمة وما بعدها، بالإضافة إلى وضع خطة تسويقية للفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع الصحة، والخريطة الصحية لمصر.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قام بتكليف الحكومة بتنظيم المؤتمر الاقتصادي لمناقشة الأوضاع الحالية في ظل الأزمة العالمية الغير مسبوقة الذي يمر به دول العالم، ومستقبل الاقتصاد المصري بالتوازى مع الحوار الوطنى وانتهاءه بحزم اقتصادية فى كافة المجالات الاقتصادية.

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن المشاركين في المؤتمر هم الوزارات المعنية والخبراء والأحزاب السياسية، فضلًا عن 21 جهة محلية ودولية.