بوابة الفجر

العوضي: الإفراج عن 1088 شخصًا بالعفو الرئاسي.. ومصر وطن يتسع للجميع

طارق العوضي
طارق العوضي

كشف المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، عن أن عدد الحاصلين على الإفراج بالعفو الرئاسي بلغ 1088 شخصًا حتى الآن، مؤكدًا أن منظومة العفو الرئاسي هي منظومة متكاملة داخل الدولة المصرية، وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والأجهزة المعنية سواء النائب العام أو النيابة العامة أو الأجهزة الأمنية.  

معاملة كريمة للسجناء 

وأشاد المحامي طارق العوضي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، مساء اليوم الإثنين، بذل مجهود كبير من النيابة العامة، بمعاملة السجناء الحاصلين على العفو، لافتًا إلى أنهم يخرجون من باب السجن بملابس ملكية، ويتصلون بذويهم ليشاركوهم الفرحة، مضيفًا أن زياد العليمي حصل على ملابس وجاء له "حلاق"، قائلًا "كأنه عريس الإعلام والمجتمع الحقوقي النهاردة".

الإفراج عن 1088 شخصًا

وأشار طارق العوضى، إلى أن من خرجوا من السجن بالعفو الرئاسي قد بلغ عددهم 1088 شخصًا، مؤكدًا أن جميعهم لم تتلوث أيديهم بالدماء، قائلًا إنه يتم إخراج من قال رأيه فى لحظة وفترة معينة عندما كانت الدولة تواجه التحديات.

العوضي يرد على المشككين

ورد طارق العوضي على من كانوا يشككون فى لجنة العفو الرئاسي، قائلًا: "لا.. ومازالت البقية تأتى، كما أنه ما زالت هناك قوائم كثيرة تنتظر العفو الرئاسي"، مضيفًا أن خروج زياد العليمى كان من ضمن الملفات التى كان بها رهان بشكل شخصي لأعضاء لجنة العفو الرئاسي، وكل القوى السياسية ولجنة شباب الأحزاب والسياسيين طالبوا بخروج العليمي وقد حدث.

وشدد طارق العوضي على أن مصر وطن يتسع للجميع، وأن هذه المقولة أصبحت حقيقة على أرض الواقع، بخروج المعفو عنهم، والخلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية، ومبادرة الرئيس السيسي مازالت مستمرة.