بوابة الفجر

رئيس "الوفد" يتفقد الاستعدادات النهائية لانتخابات الهيئة العليا.. ويؤكد:هدفنا الظهور بشكل ديموقراطي

الدكتور عبدالسند
الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد

 

 

تفقد الأستاذ الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، الاستعدادات النهائية لانتخابات الهيئة العليا، المقرر إجراؤها بعد غد الجمعة.

 

نزاهة وشفافية العملية الانتخابية

 

وأعرب رئيس الوفد،عن ارتياحه لكافة الإجراءات التي تم اتخاذها ومنها الإشراف القضائي الكامل من قبل هيئة النيابة الإدارية، مشيرًا إلى أن هذه الإجراءات تهدف إلى خروج انتخابات نزيهة وشفافة  وبشكل ديمقراطي تعبر عن قيم الوفد. 

 

اللجنة المشرفة على العملية الانتخابية

 

وقال الدكتور راغب مصطف، رئيس لجنة الانتخابات، إن اللجنة في حالة طوارئ وانعقاد دائم وحتى انتهاء الانتخابات وذلك من أجل الوقوف على أية مشكلات أو عقبات قد تواجه أعضاء الجمعية العمومية والعمل على حلها في أسرع وقت، مشيرًا إلى أن اللجنة تتابع بشكل يومي الإجراءات التي تخص العملية الانتخابية من تجهيز المقر، وتجهيز لجان الاقتراع وتركيب كاميرات داخل لجان الاقتراع لنقل وقائع الانتخابات على شاشات عملاقة لأعضاء الجمعية  العمومية والمرشحين منذ بدء التصويت حتى الفرز.

 

وأكد رئيس اللجنة، على أهمية خروج الانتخابات بالشكل الذي يليق بحزب الوفد وتاريخه راجيًا الجميع الالتزام بكافة التعليمات التي صدرت من اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات حتى تكون هذه الانتخابات مثال يحتذي به في المستقبل.

 

 

تقديم الدعم اللوجيستي والأمني

 

وأضاف رئيس اللجنة، أنه تم تجهيز كافة المستلزمات الخاصة بالعملية الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي والأمني للجنة المشرفة على عملية الاقتراع والتصويت في مقر الاقتراع وذلك لتيسير الإجراءات خلال عملية التصويت، قائلًا: إنه تم تعليق الكشوف النهائية الخاصة بأعضاء الجمعية العمومية للإطلاع عليها ومعرفة رقم العضو في الكشوف الانتخابية كما هو متبع في كافة انتخابات الحزب.

 

 

اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات

 

وأضاف رئيس لجنة الانتخابات، إن اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات لنتسمح بدخول المرشحين أو مندوبيهم  أو أي عضو إلي لجان الاقتراع ويسمح فقط بدخول الناخب وذلك للتيسير وخروج الانتخابات بالشكل المطلوب.

 

وأشار إلى أن اللجنة شددت على أهمية إتباع الإرشادات التي تم وضعها من قبل المستشار رئيس هيئة النيابة الإدارية لتوفير كافة السبل والوسائل التي تسهم في تسيير العملية الانتخابية بسهولة ويسر على الناخبين وأعضاء الهيئة الوفدية.