بوابة الفجر

تناسب جميع الفئات.. إنشاء مكتبة ثقافية بقرى حياة كريمة في أبومناع غرب دشنا

المكتبة
المكتبة

بدأت الوحدة المحلية لمجلس قروي أبومناع غرب، بمركز دشنا، شمالي محافظة قنا، في إنشاء مكتبة ثقافية بالقرية، على غرار مكتبة حياة كريمة، والتي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في قرية المراشدة بالوقف.

وقال حمادة صلاح جيلاني، رئيس الوحدة المحلية لمجلس قروي أبومناع غرب، إن المكتبة تقع على مساحة 20 مترًا، وسيتم مراعاة تصميم المكتبات ليتناسب مع طبيعة كل قرية، حيث ستخدم المكتبة جميع الأعمار من الأطفال والشباب وكبار السن.

وأوضح جيلاني، أن المكتبة ستحتوي على العديد من الكتب والمطبوعات، والتي يتناسب جميع الأعمار والفئات العمرية المختلفة، مع مراعاة الهوية البصرية الخاصة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وفق توجيهات القيادة السياسية، واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وأشرف أنور، رئيس مركز دشنا.

وأضاف، أن ذلك يعمل أيضا على توفير فرص عمل للمواطنين، ما يسهم في الارتقاء بمستوى أسرهم والمحيطين بهم، وإحياء ثقافة القراءة لجميع الفئات العمرية بقرى حياة كريمة.

وأشار رئيس الوحدة المحلية، إلى أن هناك لجنة من وزارة الثقافة برئاسة علاء الدين مصطفى محمد، رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية، ولجنة ممثلة من مجلس المدينة والقرية، تتابع أعمال اللمسات النهائية للمكتبة، إيمانًا بأهمية إنشاء المكتبات الثقافية لنشر الوعي والمعرفة في مختلف قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

المكتبة
المكتبة
المكتبة
المكتبة
المكتبة
المكتبة