بوابة الفجر

بعد استهداف مبنى حكومي.. كيف رد الجيش الصومالي على حركة الشباب الإرهابية؟

الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

بعد قيام حركة الشباب الصومالية" الإرهابية" بالهجوم الإرهابي الذي استهدف مقر وزارة التعليم في العاصمة الصومالية مقديشيو.

قام الجيش الصومالي بالرد علي هذا الهجوم الإرهابية الذي أدي إلي قتل عدد من العناصر الإرهابية.

لذلك قامت بوابة الفجر الالكترونية باستعراض كافة التفاصيل رد الجيش علي الجماعات الإرهابية.

مقتل 21 إرهابي

قتل 21 عنصرًا من مليشيا الشباب الإرهابية فيما أصيب 10 آخرون اليوم خلال عملية عسكرية نفذتها أجهزة الأمن الصومالية والمخابرات في منطقة "غلك سالمو" التابعة لإقليم شبيلي السفلى.

وأفادت وزارة الإعلام الصومالية في بيان بأن العملية جاءت عقب ورود معلومات استخبارية حول نشاط الخلايا الإرهابية في المنطقة المذكورة.

100 عنصر إرهابي

لقي أكثر من 100 عنصر إرهابي من مليشيات الشباب الإرهابية مصرعهم على أيدي الجيش الصومالي، في منطقة “غرس مغن وعيل هريري” بإقليم هيران.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الصومالية عبدالله علي عانود، اليوم، وفق وكالة الأنباء الصومالية، أن أكثر من 100 عنصر من مليشيات الشباب الإرهابية قتلوا على أيدي الجيش الصومالي، بالتعاون مع المقاومة الشعبية في منطقتي غرس مغن وعيل هريري التابعتين لإقليم هيران.

مما يذكر أن الجيش الصومالي قد كثف في الآونة الأخيرة من العمليات العسكرية للقضاء على فلول المليشيات الإرهابية التي توجد في المناطق القليلة المتبقية.

مقتل الناطق باسم حركة الشباب الصومالية الإرهابية

أعلن الجيش الصومالي اليوم مقتل الناطق باسم حركة الشباب الإرهابية علي طيري متأثرا بجروح أصيب بها خلال القتال العنيف الذي وقع يوم 29 سبتمبر الماضي في منطقة "عيل قوحلي" في إقليم هيران بوسط الصومال.

وذكرت إذاعة صوت القوات المسلحة الصومالية أن علي طيري توفي في مستشفى بمنطقة "آدم يبال" بإقليم شبيلي الوسطى شمالي العاصمة مقديشو.

وفي سياق متصل أعلن قائد الجيش الصومالي الجنرال أودوا يوسف راغي تكثيف العمليات ضد حركة الشباب لانتزاع المناطق الخاضعة لسيطرة الحركة منها، مشيرا إلى تحقيق نتائج ملموسة من العمليات الجارية في مناطق البلاد.

ودعا قائد الجيش الحكومة الفيدرالية والشعب الصومالي إلى العمل بشكل وثيق والتعاون في العمليات الجارية ضد حركة الشباب

مقتل 75 إرهابي  

أعلنت وكالة الأنباء السعودية أن الجيش الصومالي قتل 75 من مقاتلي حركة الشباب على أيدي القوات الحكومية والمليشيات المتحالفة معها في قرية “يسومان” بإقليم هيران.

وصرح الجنرال أودوا يوسف راغي الذي تحدث لوسائل الإعلام الرسمية، أن الجيش  اعتقل عشرات المسلحين ومصادرة أسلحة ومعدات قتالية في العملية التي لا تزال أحداثها جارية.