بوابة الفجر

عاجل | العالم يجتمع في مصر.. "الفجر" تقدم تغطية خاصة لـ قمة المناخ 2022 لحظة بلحظة

صورة جماعية لقادة
صورة جماعية لقادة العالم في مؤتمر قمة المناخ 2022

انطلقت فعالیات الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة حول تغیر المناخ، أمس، في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة وفود من أكثر من 190 دولة، وتسلمت مصر رئاسة قمة المناخ في دورته الحالية.


كما انطلقت فعاليات الشق الرئاسي من مؤتمر المناخ "COP27" في مدينة شرم الشيخ، اليوم، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومشاركة عدد كبير من قادة دول العالم.

تغطية خاصة.. مؤتمر قمة المناخ COP27 لحظة بلحظة

وفي إطار حرص بوابة الفجر الإلكترونية، على تقديم كافة ما يحدث من تفاصيل ومعلومات بشأن مؤتمر قمة المناخ منذ بدايته حتى الآن، نستعرض أبرز ما جاء من تفاصيل خلال الفعاليات في «تغطية خاصة» من البداية حتى الآن وعرض أبرز ما يحدث من تفاصيل وجاءت كالتالي:

استعدادات لـ مؤتمر المناخ

 آخر استعدادات مؤتمر المناخ.. سيارات كهربائية وإنترنت فائق السرعة

عقدت اللجنة العليا المعنية بالتحضير لاستضافة مصر للدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعها اليوم الخميس، لمتابعة اللمسات الأخيرة للتحضيرات الجارية.. لمزيد من التفاصيل «اضغط هنا».

تفاصيل مؤتمر قمة المناخ العالمي cop 27 بشرم الشيخ

ونشرت الفجر قبل انطلاق مؤتمر قمة  المناخ في شرم الشيخ، خلال الفترة من يوم الاحد 6 إلى الجمعة 18 نوفمبر المقبل، لإتاحة الفرصة للنظر في آثار تغير المناخ في إفريقيا ويحظي  مؤتمر قمة  المناخ cop 27 باهتمام بالغ من جميع دول العالم في الوقت الحالي ومن المفترض أن يحضره أكثر من 100 رئيس دولة من كل أنحاء العالم، كافة التفاصيل التي تتعلق بـ مؤتمر المناخ.. لمزيد من التفاصيل «اضغط هنا».

الرئيس الأمريكي جو بايدن

بايدن سيشارك في قمة المناخ بشرم الشيخ

وأعلن البيت الأبيض، السبت الماضي، مشاركة الرئيس الأمريكي جو بايدن في قمة المناخ "كوب 27" بشرم الشيخ.. لمزيد من التفاصيل «اضغط هنا».

مؤتمر قمة المناخ

تعرف على سبب اختيار مصر لاستضافة مؤتمر المناخ

ويتساءل العديد عن أسباب اختيار جمهورية مصر العربية، لاستضافة مؤتمر قمة المناخ في مدينة شرم الشيخ.. لمعرفة الأسباب والتفاصيل «اضغط هنا».

عاجل.. السيسي يدعو الرئيس البرازيلي للمشاركة بقمة المناخ

وتقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بخالص التهنئة إلى الرئيس لولا دا سيلفا، بمناسبة انتخابه رئيسًا للبرازيل.. لمزيد من التفاصيل «اضغط هنا».

قمة المناخ 2022

قبل انطلاقة.. 7 أهداف لمؤتمر المناخ COP27

وتعد كلمة أهداف مؤتمر المناخ COP27، الأكثر بحثا عبر محرك البحث الشهير «جوجل» بين المواطنين، خاصة مع اقتراب انعقاد المؤتمر بشرم الشيخ، يوم 6 نوفمبر ويستمر حتى 18 نوفمبر.. لمعرفة الأهداف «اضغط هنا».

الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس مجلس الوزراء

مستشفى ميداني وحالة طوارئ.. ننشر خطة التجهيز الطبي لمؤتمر المناخ

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الحكومة تستهدف التأكد من جاهزية المستشفى الميداني نظرا لأهميته في توفير الخدمات والرعاية الصحية للوفود المشاركة بمؤتمر المناخ.. لمزيد من التفاصيل «اضغط هنا».

قائمة الشركات المُتأهلة للتصفيات النهائية بـ "Climatech Run" المشاركة بمؤتمر قمة المناخ

وأعلنت وزارة التعاون الدولي، القائمة القصيرة للشركات الناشئة المُتأهلة للتصفيات النهائية ضمن المسابقة الدولية Climatech Run2022، والتي ستُتاح لها فرصة للمشاركة وعرض أفكارها للتنافس على مجموعة جوائز بإجمالي 250 ألف دولار، وذلك خلال فعاليات "يوم الشباب" بمؤتمر المناخ COP27، والذي ترأسه وتستضيفه جمهورية مصر العربية بمدينة شرم الشيخ وينطلق الأحد المقبل السادس من نوفمبر، بحضور دولي رفيع المستوى.. لمزيد من التفاصيل «اضغط هنا».

مؤتمر قمة المناخ

استعدادات وزارة الكهرباء لاستضافة قمة المناخ بشرم الشيخ

كما استعدت وزارة الكهرباء لتأمين وضمان جودة وكفاءة التغذية الكهربائية بشرم الشيخ، وذلك خلال استضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27.. لمعرفة التفاصيل الكاملة «اضغط هنا».
 

مصر تحتضن العالم في مؤتمر قمة المناخ 2022.. كواليس الاستعدادات وأجندة الفعاليات

قمة المناخ 2022 - Cop27، مؤتمر عالمي وضخم تستضيفه مصر في أرض المحبة والسلام في محافظة جنوب سيناء، تحديدًا مدينة شرم الشيخ التي تحتضن المؤتمر في الدورة الـ27 من مؤتمر دول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغيرات المناخية، وانطلفت الفعاليات أمس وتستمر حتى 18 نوفمبر الجاري، والتي من المقرر لها أن تنطلق خلال الساعات المقبلة.. لمعرفة التفاصيل اضغط هنا

ما هي المنطقة الخضراء والزرقاء؟.. عضو مراقب بمؤتمر المناخ يجيب

ويعقد بشكل سنوي لمناقشة الآثار والأخطار الناجمة عن التغير المناخي، والدولة المستضيفة للقمة تمثل القارة التي تتواجد فيها.. لمعرفة التفاصيل والمنطقة الخضراء والزرقاء «اضغط هنا».

قمة المناخ Cop27.. تفاصيل استضافة مصر للمؤتمر
قمة المناخ Cop27، التي تستضيفها مصر، خلال الفترة من الأحد 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، في محاولة لجعلها "نقطة تحول جذرية في جهود المناخ الدولية بالتنسيق مع جميع الأطراف لصالح إفريقيا والعالم بأسره".. لمعرفة تفاصيل استضافة مصر للمؤتمر «اضغط هنا».

إصدار البطاقة التعريفية الخاصة بالمشاركين في مؤتمر المناخ

قمة المناخ COP27.. خط محمول مجاني لضيوف المؤتمر

واصطف العشرات من ضيوف قمة المناخ، أمس، في شرم الشيخ في مكاتب التسجيل الخاصة بالمؤتمر من أجل إصدار البطاقة التعريفية الخاصة بالحضور؛ حيث حرص المنظمون على إجراء التسجيل بشكل سريع للضيوف وسط تنظيم جيد، ويمكن للضيوف الحصول على خط تليفون من أحد شركات المحمول مجانًا عبر جواز السفر فقط، لتسهيل تواجدهم في مصر أثناء فترة المؤتمر.. لمعرفة مزيد من التفاصيل «اضغط هنا».

من كلمة رئيس COP26 لـ مراسم تسليم الرئاسة لمصر.. تفاصيل انطلاق قمة المناخ

وانطلقت أعمال الدورة الـ 27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ "COP27" في مدينة شرم الشيخ، أمس، بمشاركة واسعة من جانب وفود أكثر من 190 دولة وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشؤون البيئة والمناخ وممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية، وتستعرض بوابة الفجر الإلكترونية، كل ما تريد معرفته عن الجلسة الإجرائية، بالتزامن مع انطلاق مؤتمر قمة المناخ.. لمزيد من التفاصيل «اضغط هنا».

25 رسالة مهمة.. ننشر نص كلمة رئيس COP27 في الجلسة الإجرائية من قمة المناخ

وعن حديث السفير سامح شكري وزير الخارجية، خلال الجلسة الافتتاحية في مؤتمر قمة المناخ أمس، وتوجيهه 25 رسالة مهمة وكان أبرزها أنه قد حان للانتقال من المفاوضات والتعهدات إلى مرحلة يحظى فيها التنفيذ بالأولوية.. لمزيد من التفاصيل «اضغط هنا».

جهاز حديث يعمل بالطاقة الشمسية

عاجل | مصر تبهر العالم في قمة المناخ بشرم الشيخ.. وكلمة السر الطاقة الشمسية

وتوافد آلاف من المشاركين في مؤتمر قمة المناخ، إلى المنطقة الزرقاء لقمة المناخ التي انطلقت أمس، ولفت أنظار المشاركين الأجهزة الحديثة التي تعمل بالطاقة الشمسية، وانبهارهم وإعجابهم الشديد بها، والتي تعد من اللوجيستيات المساعدة للمشاركين.. لمزيد من التفاصيل «اضغط هنا».

وزير الخارجية يعلن أماكن انعقاد دورات قمم المناخ المقبلة (فيديو)

وكشف السفير سامح شكري، رئيس الدورة ال27 لقمة المناخ، عن أماكن وموعد انعقاد الدورات المقبلة لقمم المناخ.. لمزيد من التفاصيل «اضغط هنا»

الرئيس عبدالفتاح السيسي

"حماية العالم من تأثیرات التغیرات المناخیة".. أبرز ما قاله الرئيس السيسي بالتزامن مع انطلاق قمة المناخ

وتستعرض بوابة الفجر الإلكترونية أبرز ما قاله الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال منشور له عبر صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، في أول أيام انطلاق فعاليات قمة المناخ أمس.. لمعرفة نص منشور الرئيس السيسي «اضغط هنا».

الدكتور سلطان أحمد الجابر - وزير الصناعة الإماراتي

"تسريع النمو الاقتصادي".. رسائل مهمة من وزير الصناعة الإماراتي في قمة المناخ بشرم الشيخ

وشاركت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم، في انطلاق الدورة السابعة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27، والتي تعقد في مدينة شرم الشيخ بوفود يصل عددها إلى أكثر من 70 مؤسسة حكومية وخاصة، وعدد من صانعي السياسات والمفاوضين وقادة الأعمال ومجموعة متنوعة من قادة العمل النسائي والشبابي ومنظمات المجتمع المدني.. لمعرفة التفاصيل الكاملة بشأن كلمة الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والمبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي «اضغط هنا».

السيدة انتصار السيسي

انتصار السيسي: أتطلع لخروج قمة المناخ بإجراءات حاسمة لحماية كوكبنا

ورحبت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بجميع ضيوف مصر الأعزاء في قمة المناخ.. لمزيد من التفاصيل «اضغط هنا»

السفينة «MSC World Europa»

«صديقة للبيئة».. أول سفينة سياحية عملاقة تعمل بالغاز تزور مصر بالتزامن مع مؤتمر المناخ (معلومات)

وغادرت السفينة «MSC World Europa»، مصر عقب انتهاء جولة سياحية داخل القاهرة ضمن رحلات اليوم الواحد التي تستقبلها ميناء السخنة، وكان على متنها 176 سائحًا من جنسيات مختلفة، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حسب ما أعلنته المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان لها، اليوم، خاصة أنها تعد من السفن صديقة للبيئة وفقا لما بها من تجهيزات، ويأتي ذلك بالتزامن مع انطلاق مؤتمر قمة المناخ الذي تستضيفه مصر، في مدينة شرم الشيخ. لمزيد من التفاصيل «اضغط هنا».

سيارة كهربائية

تطبيق خاص بالسيارات الكهربائية لنقل المشاركين في قمة المناخ COP27

ووفرت شركات السيارات المشاركة للتنقلات للدورة الـ 27 من مؤتمر المناخ في شرم الشيخ، 150 سيارة كهربائية للعمل على نقل الوفود المشاركة في مؤتمر المناخ بالتعاون مع وزارة النقل، من خلال تطبيق على الهاتف باسم COP27 E-DRIVE يستخدام منظومة ذكية تمكن المشاركين في المؤتمر من حجز سيارات كهربائية من أجل تسهيل حركة انتقالهم خلال أيام انعقاده.. لمزيد من التفاصيل «اضغط هنا».

«الخارجية» تكشف عن التحديات التي تواجه مؤتمر المناخ

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية إن الجهد المصري لإعداد مؤتمر المناخ العالمي cop27 بدأ منذ أكثر من عام، عندما تم تكليف مصر بالمؤتمر نيابة عن القارة الإفريقية.. لمزيد من التفاصيل «اضغط هنا».

استقبال رؤساء العالم.. ننشر أجندة اليوم الثاني من مؤتمر المناخ COP27

أجندة اليوم الثاني من مؤتمر المناخ COP27، تعد من الكلمات الأكثر بحثا عبر محرك البحث الشهير «جوجل»، لمعرفة تفاصيل فعاليات المؤتمرالمنعقد بشرم الشيخ، وبدأ اليوم باستقبال الرؤساء والقادة المشاركين في القمة حتى الساعة 11:45 صباحا، ثم الحصول على صورة جماعية للمشاركين في الساعة 12:00 ظهرا.. لمزيد من التفاصيل «اضغط هنا».

وصول قادة وزعماء العالم إلى مقر انعقاد مؤتمر المناخ COP27

ووصل عدد كبير من قادة وزعماء العالم إلى مقر انعقاد مؤتمر المناخ COP27.. لمعرفة التفاصيل «اضغط هنا».

على مستوى رئاسي.. قمة المناخ Cop27 تنطلق بقادة العالم

قمة المناخ Cop27 تنطلق بقادة العالم من أرض مصر، حيث افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة وحضور 120 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات ولفيف من الشخصيات الدولية والخبراء.. لمزيد من التفاصيل «اضغط هنا».

الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد

بترحيب حار وبالأحضان.. السيسي يستقبل رئيس دولة الإمارات بمقر قمة المناخ (فيديو)

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، عقب وصوله إلى مقر انعقاد قمة المناخ COP27.. لمزيد من التفاصيل «اضغط هنا».

الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

شاهد.. لحظة وصول الرئيس الفرنسي لحضور قمة المناخ

ووصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون؛ لحضور قمة المناخ وكان فى استقباله الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأمين العام للأمم المتحدة.. لمعرفة التفاصيل «اضغط هنا».

الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس وزراء إثيوبيا والأمين العام للأمم المتحدة

شاهد.. لحظة وصول رئيس وزراء إثيوبيا مقر مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

كما وصل أبي أحمد، رئيس وزراء إثيوبيا؛ لحضور قمة المناخ واستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأمين العام للأمم المتحدة له.. لمزيد من التفاصيل «اضغط هنا».

رئيس جمهورية بال أو يلتقط صورة تذكارية مع السيسي

بـ "سيلفي".. رئيس جمهورية بال أو يلتقط صورة تذكارية مع السيسي بقمة المناخ (فيديو)

والتقط سورانجيل ويبس، رئيس جمهورية بال أو، صورة "سيلفي" مع الرئيس عبدالفتاح السيسي والأمين العام للأمم المتحدة عقب استقبالهم له في مؤتمر المناخ.. لمشاهدة الفيديو «اضغط هنا».

وصول العاهل الأردني وولي العهد لمقر انعقاد قمة المناخ

شاهد.. لحظة وصول العاهل الأردني وولي العهد لمقر انعقاد قمة المناخ

ووصل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وولي العهد لمقر انعقاد قمة المناخ؛ لحضور قمة المناخ واستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأمين العام للأمم المتحدة له.. لمشاهدة الفيديو «اضغط هنا».

صورة جماعية للقادة المشاركين في قمة المناخ

شاهد.. صورة جماعية للقادة المشاركين في قمة المناخ

وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على التقاط صورة تذكارية جماعية مع القادة المشاركين في مؤتمر المناخ cop27.. لمزيد من التفاصيل «اضغط هنا».

الرئيس عبدالفتاح السيسي

السيسي مرحبا بحضور قمة المناخ: اعتبروا مصر بلدكم الثاني

ورحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالقادة المشاركين بقمة المناخ، مناشدهم باعتبار مصر بلد ثاني لهم يسعده استضافتهم ويرحب بتواجدهم على أراضيه.. لمزيد من التفاصيل «اضغط هنا».

السيسي يوجه رسالة ومناشدة لقادة العالم المشاركين بقمة المناخ

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة لقادة العالم المشاركين بقمة المناخ cop 27.. لمعرفة نص الرسالة «اضغط هنا».

إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية.. أبرز رسائل السيسي خلال قمة المناخ COP27

وجاءت أبرز تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال فعاليات قمة المناخ اليوم وبمشاركة عدد كبير من قادة العالم، ورسالته بضرورة إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية.. لمزيد من التفاصيل «اضغط هنا».

الأمين العام للأمم المتحدة - أنطونيو جوتيريش

أمين الأمم المتحدة يشكر السيسي على الضيافة الحارة والتنظيم الرائع لمؤتمر المناخ

ووجه الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، الشكر للرئيس السيسي، على الضيافة الحارة والتنظيم الرائع لمؤتمر المناخ cop27.. لمزيد من التفاصيل «اضغط هنا».

رئيسة باربادوس: نحن في البلاد التي أنشأت الأهرام فكيف لا نواجه تغير المناخ

وأكدت ميا موتني، رئيسة وزراء دولة باربادوس، إن خيار مواجهة التغيرات المناخية بين أيدينا، معلقة: "نواجه ظواهر شنيعة بسبب التغيرات المناخية من فيضانات وحرائق وغيرهم من ظواهر".. لمزيد من التفاصيل «اضغط هنا».

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان - رئيس دولة الإمارات

محمد بن زايد يوجه 6 رسائل قوية لقادة دول العالم في قمة المناخ بشرم الشيخ

وانطلقت فعاليات الشق الرئاسي من مؤتمر المناخ "COP27" في مدينة شرم الشيخ، اليوم، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتحرص بوابة الفجر الإلكترونية عن أبرز ما جاء من نقاط خلال كلمة قادة دول العالم، وأهم ما تتناوله، وتحدث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، في القمة الرئاسية، ضمن فعاليات مؤتمر المناخ، لمزيد من التفاصيل «اضغط هنا».

السيسي وقادة العالم يشاهدون عرضا فنيا حول تأثير وخطورة تغير المناخ (فيديو)

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقادة العالم المشاركين بمؤتمر المناخ cop 27، عرضًا فنيًا حركيًا ضامت يرصد تأثير وخطورة  تغير المناخ على البشرية.. لمعرفة التفاصيل «اضغط هنا».

رئيس الوزراء البريطاني الأسبق - بوريس جونسون

جونسون يشكر الحكومة المصرية على جهودها في قضية المناخ (فيديو)

كما وجه رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، بوريس جونسون، الشكر للحكومة المصرية على دعمها وجهودها لمواجهة التغير المناخي، مضيفا أنه جاء إلى مصر للبناء على ما تحقق في قمة جلاسكو COP26.. لمزيد من التفاصيل «اضغط هنا».

كيف اهتمت الدولة بخدمة ذوي الهمم في قمة المناخ؟

ويحظى ملف ذوي الهمم باهتمام القيادة السياسية بشكل كبير، بمشاركتهم الفعالة في كافة المجالات، وتركهم بصمة هائلة، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.. لمزيد من التفاصيل «اضغط هنا».