بوابة الفجر

صاحبه رفض ترميمه..

4 أسرار حول انهيار عقار إمبابة.. المبنى كان آيل للسقوط

عقار إمبابة المنهار
عقار إمبابة المنهار

خلال الساعات الأخيرة، شهدت منطقة إمبابة انهيار عقار مكون من 5 طوابق، وهو ما أسفر عنه حالة من الذعر بين أهالي المنطقة وبالتحديد عزبة الصعايدة في إمبابة.

انهيار عقار إمبابة 


وتلقى اللواء إيهاب خلاف مدير قطاع الشمال إشارة من إدارة شرطة النجدة بانهيار عقار بعزبة الصعايدة بإمبابة.

وعلى الفور، دفع اللواء جابر بهاء مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بفرق الإنقاذ البري مدعوما بالمعدات والأدوات اللازمة بالتنسيق مع مسؤولي حي شمال.

بدوره، دفع اللواء عبد العزيز سليم مدير مباحث الجيزة بتعزيزات أمنية بموقع الحادث؛ لتسهيل مهمة رجال الإنقاذ.

وجرى وضع حواجز حديدية بمحيط المنزلين لحماية المواطنين من المارة والسيارات أسفل العقار، وحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت الجهات المعنية لمباشرة التحقيق في الواقعة. 

الصحة تتحرك نحو انهيار عقار إمبابة 


كما أعلنت وزارة الصحة والسكان الدفع ب5 سيارات إسعاف إلى موقع البلاغ لتقديم الخدمات الإسعافية ونقل المصابين إلى المستشفيات.
 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن سيارات الإسعاف تمكنت من نقل 3 مصابين، إلى مستشفى إمبابة العام، حيث تلقى 2 منهم الخدمات الطبية اللازمة وغادرا المستشفى بعد استقرار حالتهم الصحية، ومازال مصاب واحد تحت العلاج ويتلقى الخدمة الطبية اللازمة، بينما أسفر الحادث عن حالة وفاة واحدة.

وأشار "عبدالغفار" إلى أن الإصابات المعلنة جاءت بناء على الحصر المبدئي لأعداد المصابين، حتى انتهاء أعمال الحماية المدنية من رفع الأنقاض والبحث عن أي ضحايا أو مصابين. 

إصابات وضحايا إنهيار عقار إمبابة
وقالت تقارير إن شخصين أصيبا تصادف تواجدهما بالشارع أسفل العقار لحظة انهياره، المصابان نقلا إلى مستشفى إمبابة العام وهما محمد عطية عبد الكريم 38 سنة كدمات متفرقة بالجسم، وخالد محمد أحمد 53 سنة جرح قطعي بالقدم، وتم عمل الغرز وغادر بعد استقرار حالته.

عدد ضحايا انهيار عقار إمبابة 


واستخرجت فرق الإنقاذ جثمان سيدة من أسفل أنقاض عقار إمبابة المنهار ليرتفع عدد الضحايا إلى 4 (حالة وفاة + 3 مصابين)، والجثة لعجوز تدعى فتحية على بدر تبلغ من العمر 65 سنة، تزامنا مع استمرار أعمال البحث عن آخرين تحت الركام.

والمصاب الثالث يدعى رمضان محمد حسن ٢٣ سنة، تم نقله إلى المستشفى بواسطة الأهالي إثر إصابته بجروح سطحية بالرأس والجبهة في أثناء رفع الأنقاض.

عقار إمبابة كان آيل للسقوط


حسب شهود العيان المنزل كان آيل للسقوط ورفض صاحب العقار ترميمه، وحتى الآن يحاول الأهالي مساعدة قوات الحماية المدنية لإزالة الحطام، لعدم استطاعة دخول المعدات الثقيلة لضيق الشوارع، مع قطع الكهرباء للحفاظ على سلامة المواطنين لعدم حدوث ماس كهربي.

وقال شهود العيان إن الطابق الأول والثاني والثالث كانوا خاليين من السكان تمامًا، والطابق الرابع كانت تسكنه سيدة مسنه وطفل يبلغ من العمر خمسة عشر عامًا والطابق الخامس والأخير كان يسكنه رجل وأسرته المكونة من أربع أفراد.

وأضاف شهود العيان  أن الأهالي أسرعوا عقب إنهيار العقار واستطاعوا انتشال شاب من أسفل الأنقاض به بعض الكدمات المتفرقة بجسده ويدعي "محمد" وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال شهود العيان لكشف ملابسات واقعة انهيار منزل بمنطقة إمبابة، كما سيتم الاستماع لأقوال المصابين بواقعة الانهيار، واستعان رجال الحماية المدنية بلودر من محافظة الجيزة للقيام بعمليات رفع أنقاض المنزل المنهار.