بوابة الفجر

تركي آل الشيخ يشهد توقيع استثمار أرشيف ومحتوى الفنان محمد عبده وشركة روتانا

المستشار تركى آل
المستشار تركى آل الشيخ

شهد المستشار تركى آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية توقيع استثمار أرشيف الفنان محمد عبده وشركة روتانا، كأكبر عقد فنان في الشرق الأوسط والوطن العربي.

المستشار تركى آل الشيخ


وقال المستشار تركي آل الشيخ، إن أهمية هذه الصفقة تكمن في التاريخ العريق لفنان العرب محمد عبده الذي يعد أبرز فنان في الوطن العربي، بتاريخه وإنتاجه العظيم وشهرته، كما أن إدارة هذا المحتوى الفني الثري انتقلت لشركة كبرى خبيرة ومحترفة في هذا القطاع وتمتلك إمكانيات كبيرة ومميزة للتعامل مع هذه المصنّفات المهمة، إضافةً إلى أن هذه الصفقة تمنع تكرّر الصعوبات التي نواجهها عادة مع الفنانين بعد اعتزالهم، والاختلاف مع عوائلهم في إدارة مصنفاتهم والحفاظ عليها.

المستشار تركى آل الشيخ

من ناحية آخر، كان نشر المستشار تركي آل شيخ، صورة للنجم أحمد حلمي وهو يبصم على حائط المشاهير في بوليفارد رياض سيتي، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “ إنستغرام ”.

 

وعلق “المستشار تركي آل شيخ" على الصورة قائلًا: "الفنان الكبير أحمد حلمي يبصم على حائط المشاهير في بوليفارد رياض سيتي، فيما تفاعل معه عدد كبير من المتابعين.

المستشار تركى آل الشيخ

مهرجان بوليفارد الرياض “فوق الخيال”
 

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالسعودية تركي آل الشيخ، الأربعاء الماضي، موعد إطلاق موسم الرياض 2022، تحت شعار "فوق الخيال"، حيث بدأت فعالياته يوم 21 أكتوبر الماضي بحفل عالمي يضم عرضا لسيرك دو سوليه.

 

تركي آل شيخ يوضح الأماكن الترفيهية المخصصة لموسم الرياض 2022
 

وأوضح آل الشيخ أن الموسم الجديد يضم 15 منطقة، تتميز كل واحدةٍ منها بطابع ترفيهي خاص، ومن أبرزها منطقة "بوليفارد وورلد" التي تضم ثقافات وأجواء عدة دول حول العالم، تتمثل في أميركا، وفرنسا، واليونان، والهند، والصين، وإسبانيا، واليابان، والمغرب، والمكسيك، إضافةً إلى فينيسيا الإيطالية، حيث ستقدم كل هذه الدول تجاربها من خلال المطاعم والأسواق والفنون.

المستشار تركى آل الشيخ

منطقة "بوليفارد وورلد " التي يقام فيها موسم الرياض
 

وتضم منطقة "بوليفارد وورلد" التي تشهد في موسم الرياض 2022 أول افتتاح لها، أكبر بحيرة صناعية في العالم، حيث يتاح للزوار التمتع فيها بركوب الغواصات لأول مرة في مدينة الرياض، كما يمكن الاستمتاع بعدد من الفعاليات المميزة، مثل قرية كومبات، وقرية سوبر هيرو، وتجربة أكبر سفير في العالم، إضافةً إلى تلفريك يتيح التنقل بين المنطقة وجارتها "بوليفارد رياض سيتي"، بطاقة استيعابية تصل إلى 3 آلاف زائر كل ساعة.


تركي آل شيخ يوضح الأماكن المجانية لحفل موسم الرياض
 

ونوه آل الشيخ بوجود عدد من المناطق المجانية بالموسم، مثل منطقة "حديقة السويدي" و"قرية زمان" و"سوق الزل"، وعدد من الفعاليات التي تستقطب جميع الزوار من العائلات والأفراد والأطفال وكبار السن.

المستشار تركى آل الشيخ

تركي آل شيخ يوجه رسالة شكر لخادم الحرمين الشريفين
 

ووجه الشكر لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على دعمهما الكبير لقطاع الترفيه في المملكة.


ويتميز موسم الرياض 2022، بتقديمه مزيجًا حصريًّا من التشويق والعصرية، وجعل العاصمة الرياض حاضنة كبرى ووجهة مفضلة ومساحة محفزة، تتجاوز المخيلة المحلية والعالمية، بما توفره للسكان والزوار، فضلًا عن المساهمة في رفع مستوى صناعة قطاع الترفيه، وترسيخ مكانة المملكة كواحدة من أبرز الوجهات الترفيهية على مستوى المنطقة والعالم.

المستشار تركى آل الشيخ