بوابة الفجر

فيلم "النهاردة ده يوم جميل" يشارك في مهرجان الرباط لسينما المؤلف

فيلم النهاردة يوم
فيلم النهاردة يوم جميل

 

 

يشارك الفيلم المصري " النهاردة يوم جميل" للنجم باسم سمرة في مهرجان الرباط لسينما المؤلف في دورته الـ26 بالمغرب، ويعتبر هو أول تجربة روائية طويلة للمخرجة نيفين شلبي. 

 

قصة فيلم " النهاردة يوم جميل" 

 

وتدور أحداث الفيلم في إطار إجتماعي درامي حول المشاكل التي تواجه الرجل وعلاقته بالمرأة وذلك من خلال أربع قصص، والفيلم مأخوذ عن المجموعة القصصية " هضبة المقطم"، ويناقش الفيلم عدد من المشكلات الشائكة في العلاقات الزوجية. 

 

 

ويعتبر هو أول فيلم روائي مصري يتم عرضه عالميٱ، كما أنه حصد العديد من الجوائز من قبل، كما عرض عالميٱ أول في افتتاح مهرجان القاهرة للسينما الفرانكفونية في دورته الأولى كما تم اختياره أيضا كفيلم الافتتاح في مهرجان سينما حقوق الإنسان بتونس، كما شارك في قسم ليالي عربية في مهرجان مالمو للسينما العربية. 

 

 

ابطال فيلم "النهاردة يوم جميل" 

 

ويشارك في بطولة الفيلم عدد من النجوم منهم باسم سمرة، نجلاء بدر، محمود الليثي، هنا شيحة، أحمد وفيق، إيمي إسلام، أحمد حكيم، والراقصة إيمي سلطان، وانتصار، ومجموعة من النجوم كضيوف شرف. 

أهم أعمال  نيفين شلبي

 

وقدمت نيفين شلبي مجموعة من الأفلام الروائية الناجحة أبرزها القاهرة 83، التمثال، سمك صغير، أو وليد، أنا والأجندة، الباحثون عن الحورية،  شكوي إلى البحر، أفتح الرسالة، النهاردة يوم جميل. 

فيلم النهاردة يوم جميل

 

 

آخر أعمال باسم سمرة

 

وفي سياق آخر كان آخر أعمال باسم سمرة هو مسلسل "منعطف خطر" الذي عرض عبر منصة شاهد وحقق نجاحٱ كبيرٱ، وتدور أحداثه حول جريمة قتل بلوجر شهير، وتدور الشكوك حول العديد من الشخصيات حولها، وتبدأ التحقيقات لكشف الجاني، في إطار تشويقي درامي. 

 

 

أبطال مسلسل "منعطف خطر" 

 

ويشارك في بطولة المسلسل كلٱ من باسل خياط، باسم سمرة، ريهام عبدالغفور، سلمي ابو ضيف، كريم محجوب، محمد علاء، علاء مرسي، آدم الشرقاوي، ومجموعة من النجوم.

فيلم النهاردة يوم جميل

 

جوائز حصدها فيلم " النهاردة يوم جميل" 

 

 والجدير بالذكر ان حصد الفيلم على شهادة تقدير من مهرجان اتحاد السينمائيين الدولي في المملكة المتحده في دورته الاولي، وتم عرضه في اكثر من دولة عربية العام الماضي، منهم السعودية، قطر، البحرين، الكوين، عمان، الأردن، الإمارات، وغيرهم.