بوابة الفجر

"استدرجوه بحساب وهمي لامرأة".. القبض على المتهمين بسرقة شخص بالإكراه بـ15 مايو

سرقة بالإكراه - أرشيفية
سرقة بالإكراه - أرشيفية

كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات تعرض أحد الأشخاص لواقعة سرقة بالإكراه وتم ضبط مرتكب الواقعة بـ 15 مايو.

تبلغ لقسم شرطة 15 مایو بمدیریة أمن القاھرة من (صاحب محل خیاطة - مقیم بمحافظة الجیزة "مصاب بجروح متفرقة بالجسم")، وقرر بأنه حال قیامه بشراء ماكینة خیاطة للمحل خاصته تعرض لواقعة سرقة بالإكراه حیث فوجئ بقیام 4 أشخاص -غیر معلومین لدیه- بالتعدي علیه بالضرب باستخدام أسلحة بیضاء محدثین إصابته المشار إلیھا، واستولوا منھ على (ھاتفه المحمول - مبلغ مالي) ولاذوا بالفرار.


التحريات تكشف التفاصيل:

بإجراء التحریات وجمع المعلومات، ومن خلال الاستعانة بالتقنیات الفنیة الحدیثة تبین عدم صحة روایة المُبلغ، وبإعادة مناقشته أقر بأنه تعرف على إحدى السیدات عن طریق موقع التواصل الاجتماعي "فیسبوك" وتم الاتفاق على مقابلتھا بمحل البلاغ وفور وصوله فوجئ بعدد 4 أشخاص قاموا بالتعدى علیه على النحو المشار إليه.

بتكثیف التحریات أمكن تحدید مرتكبى الواقعة وتبین أنھم 4 أشخاص "لأحدھم معلومات جنائیة" – مقیمین بدائرة القسم).

عقب تقنین الإجراءات تم إستھدافھم وأمكن ضبطھم وبحوزتھم (فرد خرطوش وبداخله طلقة من ذات العیار - ھاتف محمول - كمیة من مخدر الھیروین، 3 قطع سلاح أبیض - مبالغ مالیة) وبمواجھتھم بالتحریات وما جاء بأقوال المُبلغ أیدوھا واعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأضاف أحدھم بإنشاء صفحة وھمیة على موقع التواصل الإجتماعى "فیس بوك"، وأنه استدرج المجنى علیه لمحل البلاغ عن طریق التواصل الھاتفى معھ منتحلًا شخصیة أنثى واستعان بباقي المتھمین لارتكاب الواقعة على النحو المشار إلیه.

كما تم بإرشادھم ضبط (الھاتف المحمول "الخاص بالمجنى علیه")، وكذا جزء من المبلغ المالى تعرف على المتھمین وإتھمھم بسرقته بالإكراه. المستولى عليه، وأضافوا بإنفاقھم باقي المبلغ على متطلباتھم الشخصیة، باستدعاء المجنى عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونیة.