بوابة الفجر

مساعدات جديدة من المملكة العربية السعودية لإنقاذ اليمن

السعودية
السعودية


 

أرسلت المملكة العربية السعودية إلى جمهورية اليمن، الدفعة الأولى من منحة المشتقات النفطية السعودية الجديدة، بكميات بلغت نحو 4 آلاف طن من الديزل، وذلك في إطار دعم المملكة العربية السعودية المستمر إلى الشعب اليمني الشقيق.
 

منحة المشتقات النفطية السعودية


 

منحت المملكة العربية السعودية منحة المشتقات النفطية السعودية إلى اليمن، وجاء ذلك من خلال بيان رسمي من المكتب الإعلامي للسفارةالسعودية بالقاهرة.


 

وحسب البيان، فإن جمهورية اليمن طلبت في وقت سابق من السعودية، المساعدة في توفير المشتقات النفطية لتشغيل أكثر من 70 محطة لتوليد الكهرباء في أنحاء اليمن، وتابع البيان أن السعودية تخطط للمساهمة بشكل أكبر في الاستقرار الاقتصادي، وكذلك تعزيز ميزانية الحكومة اليمنية.
 

كما تريد السعودية، رفع القوة الشرائية للمواطن اليمني، وتحسين المعيشة للمواطنين، وتحسين الأوضاع الأمنية، وكذلك تحسين قطاع الخدمات، وتسعى السعودية من خلال منحة المشتقات النفطية الجديدة، إلى رفع معدل ساعات الخدمة اليومية لتشغيل محطات الكهرباء، وضمان تفعيل التشغيل الذاتي لمحطات توليد الكهرباء في اليمن.


 

و استعرض البيان، التأثير الكبير لمنح المشتقات النفطية السابقة التي وفرها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار جمهورية اليمن في خفضالإنفاق الحكومي بشكل جزئي، الأمر الذي يغذي الاقتصاد اليمني، عبر التخفيف من عبء الإنفاق على الحكومة، ومضاعفة الطاقة الإنتاجيةووصولها إلى مستهدف 2828 جيجا وات/ساعة خلال مدة تشغيل المحطات.


 

وذكر بيان المكتب الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة  “تسهم منحة المشتقات النفطية السعودية الجديدة في تشغيل نحو 70 محطة لتوليد الكهرباء تنعكس بشكل مباشر في تشغيل المستشفيات والمراكز الطبية والطرق والمدارس والمنشئات الحكومية والمطارات والموانئ، كما تعزز الحركة التجارية والاقتصادية، مما يسهم في تحسين جميع نواحي الحياة في المحافظات اليمنية”.

وتأتي منحة المشتقات النفطية الجديدة، للتأكيد على حرص المملكة العربية السعودية، من أجل تحقيق الاستقرار والأمن للشعب اليمني الشقيق.
 

والجدير بالذكر إنه ا لسيت المرة الاولى التي تقف فيها السعودية بجانب اليمن، فقد أعاد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تأهيل 15 مدرسة في اليمن، يستفيد منها 7 آلاف 552 طالبًا وطالبة، بجانب تقديم العديد من الخدمات الطبية.

قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، من خلال العيادة الطبية المتنقلة في اليمن، خدمات طبية لنحو 677 فردًا في عزلة الدير بمديرية حيران في محافظة حجة، وذلك في غضون أسبوع واحد.