بوابة الفجر

«عاوزين نتثبت».. محصلون وقراء مياه الشرب بالمنيا يستغيثون بالرئيس السيسي (صور)

قراء ومحصلي مياه
قراء ومحصلي مياه الشرب بالمنيا

استغاث عدد من موظفي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، بالرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يحرص دومًا على المساواة بين العاملون في الأجور، لتقنين أوضاعهم المالية بداخل الشركة حيث أن البنود في العقد لا تتوافق مع أدميتهم.

التقت «الفجر» بعدد من المحصلين والقراء العاملون بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا لرصد معاناتهم.

العمال

"ليس لنا تأمينات ولا معاشات"

«9 سنين شغالين محصلين دون عقود شاملة لينا».. بتلك الكلمات بدأ «محمد فضل» حديثه مع «الفجر»، مضيفًا، ليس لنا أي ضمان لحقوقنا الاجتماعية مثل باقى القطاعات فى الشركه بمعنى العمال والفنيين بعد ٦ شهور أو سنة على نظام السرك يمضي عقد شامل بمرتب أساسى وبدلات وحوافز ومكافأة سنويا.

مستند

واستكمل حديثه قائلًا: للأسف كله بالعمولة وفى حالة وفاة أى شخص ليس له تأمينات ومعاش ولا تأمين صحى ولا ليه أى صفه داخل الشركة، على حد تعبيره.

ولفت قائلًا: كثيرًا ما تحدثنا لأعضاء مجلس النواب عن مشكلتنا وبالفعل تحدثوا مع رئيس مجلس إدارة الشركه وأفاد أنه جارٍ عمل عقد للمحصلين والقراء ولكن للأسف العقد طلع أقل من العقد اللى قبله هل يعقل فى ظل الظروف والحياه الصعبة أننا لا نضمن دخل ثابت نستطيع نعيش به حياة آدمية.
 

مستند

"٣٠٠ جنيه راتب أساسي"

وعلى جانب آخر، قال أحمد عاطف، أحد العاملون بالعقود:  أفنينا عمرنا داخل الشركة على أمل التثبيت وأن يكون لنا دخل ثابت ولكن للأسف منذ عشر سنوات ونحن علي هذا المنوال.. موضحًا، أنهم كمحصلين وقراء لم يحصلوا على شئ سوى ٣٠٠ جنيه كراتب أساسي  ونسبة من التحصيل  بشرط أن لا تقل عن ٨٠ % من التحصيل شهريا ولكن للأسف الكثير من العملاء يرفضون سداد الفواتير  وتتراكم عليهم بالشهور ليتم تسديدها دفعة واحدة بعد فترة كبيرة مما جعل تحصيلنا ضعيف شهريا

واستكمل" عاطف" حديثه للفجر قائلا:  في ظل غلاء الأسعار من إيجار ومأكل وملبس وأولاد في مراحل تعليمية مختلفة لم تسعفنا هذه المرتبات لذلك طالبنا بتقنين أوضاعنا لذلك ذهبنا لرئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ولكنه رفض مقابلتنا في البداية ثم بعد ساعة أو أكثر أرسل لنا أمن الشركة أنه وافق يقابل أربع أفراد أو خمسة فقط للتحدث باسم المجموعة كلها وعرضنا عليه الأمر.


"النواب وعدونا بحل المشكلة"

وفى سياق متصل تحدث النائب "أشرف الأحمداوي " للعاملين بالشركة هاتفيا كما وعدهم بحل هذه المشكلة مع رئيس شركة مياه الشرب وأن هذا يأتي من دوره في مساندة أبناء دائرته.

كما طمأن النائب "أحمد عبد المنعم "عن دائرة أبو قرقاص أبناء دائرته أنه بناء علي الطلب الذي تقدم به منذ فترة بعد رحلة معاناة امتدت لأكثر من سبع سنوات عمل بالشركة دون عقود وقد تم مناقشة رئيس مجلس إدارة الشركة ببعض البنود بالعقود بما يخدم أولادنا وإخواتنا وقد وعد بتحقيق كل ما فيه مصلحة العاملين بالشركة.