بوابة الفجر

"سويلم" يلتقي وزير المياه السنغالي لبحث سُبل تعزيز التعاون

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

إلتقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري مع سيرجين ماباى وزير المياه والصرف الصحي بجمهورية السنغال، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر المناخ COP27، حيث تم خلال اللقاء التباحث حول سُبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في قطاع المياه.

دعم مصري لإعلان داكار

 وأعرب الدكتور سويلم عن إستعداد مصر لتقديم كافة أوجه الدعم الفني للأشقاء بدولة السنغال في مجال المياه، مؤكدا على دعم مصر لإعلان داكار الصادر عن المنتدى العالمي التاسع للمياه والذي عقد في شهر مارس ٢٠٢٢، كخطوة مهمة نحو مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة المقرر عقده في شهر مارس ٢٠٢٣، مع توجيه الدعوة للسنغال لدعم مبادرة التكيف مع التغيرات المناخية في قطاع المياه والتي أطلقتها مصر رسميًا صباح اليوم.

ومن جانبه أعرب الوزير السنغالى عن سعادته بالمشاركة في مؤتمر المناخ وفعاليات المياه ضمن المؤتمر، مشيدًا بالتنظيم المتميز للمؤتمر على كافة الأصعدة.

تعزيز التعاون بين مختلف الدول الأفريقية

وتم خلال اللقاء مناقشة مجالات تعزيز التعاون بين مختلف الدول الأفريقية خاصة فى ظل رئاسة السنغال حاليًا للإتحاد الأفريقي، والرئاسة المصرية المنتظرة لمجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو) اعتبارًا من شهر فبراير المقبل ولمدة عامين، مع التأكيد على أهمية دعم الأمكاو لمبادرة التكيف في قطاع المياه.