بوابة الفجر

وكيل تعليم بني سويف يوجه بتوعية الطلاب بالتغيرات المناخية

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية المفاجئة

أجرى محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، بزيارة مفاجئة تفقد خلالها مدرسة سنور بنات للتعليم الأساسي ثم مدرسة عثمان بن عفان بشرق النيل التابعتين لإدارة بني سويف التعليمية، رافقه أحمد عزت مدير عام الإدارة ومديري المرحلتين الابتدائية والإعدادية والمتابعة بالإدارة.

جاء ذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وبناء على تكليفات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، باستمرار وتكثيف المتابعة الدورية لسير المنظومة التعليمية، للاطمئنان على انتظام الدراسة والتزام أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب.

وتضمنت الزيارة مشاركة الطلاب طابور الصباح بمدرسة سنور بنات للتعليم الأساسي ثم تفقد حجرات الدراسة ومعامل الأوساط والأنشطة المختلفة والتقى وكيل الوزارة، عددًا من الطلاب وأجرى معهم حوارًا للإستماع إلى ارائهم حول العملية التعليمية والانتظام في الحضور وممارسة الأنشطة الطلابية والاطمئنان على مستوى الطلاب التعليمي ثم متابعة سجلات المدرسة من حضور وانصراف وسجلات الأمن والاجازات وجداول تشغيل المعامل والمكتبة.

ووجه وكيل الوزارة، بتشديد الرقابة والسيطرة على أمن بوابة المدرسة وتواجد مسئول الأمن طوال اليوم الدراسي قبل بدء الطابور لضمان سلامة الطلاب والطالبات عند الدخول والخروج والتأكيد على تواجد الإشراف اليومي بداية من اليوم الدراسي وحتى مغادرة جميع الطلاب المدرسة.

وطالب وكيل الوزارة، بضرورة توعية الطلاب بالتغيرات المناخية وآثارها على البيئة والحد من أخطارها تزامنا مع إستضافة مصر مؤتمر التغيرات المناخية من خلال بتخصيص فقرة خلال الإذاعة المدرسية وتصميم لافتات وملصقات إرشادية للتوعية.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أهمية تحقيق الطلاب للاستفادة القصوى من وجودهم داخل المدرسة وبما ينعكس على مستواهم التعليمي، مع التأكيد على الاهتمام بالقراءة والكتابة بالطريقة الصحيحة وتنفيذ البرامج العلاجية للارتقاء بمستوى الطلاب.

كما طالب وكيل الوزارة بإستمرار أعمال النظافة وتطهير دورات المياه حرصًا على سلامة أبنائنا وبناتنا الطلاب مشدد وكيل الوزارة على استمرار المتابعة الميدانية على المدارس للاطمئنان على انتظام الدراسة والتزام العاملين بالمواعيد الرسمية لتحقيق الانضباط.