بوابة الفجر

منسق مبادرة المشروعات الخضراء: تلقينا 6300 مشروع خلال شهر (فيديو)

السفير هشام بدر
السفير هشام بدر

أكد السفير هشام بدر، منسق عام المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، أن المبادرة من أهم المبادرات التي طرحتها مصر بـ cop 27، وتحظى بزخم كبير، وترد على السؤال الرئيسي للمواطن المصري كيف يمكن للمواطن العادي الاستفادة من قمة المناخ.

وأضاف "بدر"، خلال حواره مع مراسل الفضائية المصرية، اليوم الثلاثاء، أن المبادرة تسمح للمواطنين العاديين أن يتقدموا بمشروعات تخدم البيئة وتحقق تنمية مستدامة وتحقق لهم الربح، على أن يكون المشروع أخضر يقلل الانبعاثات ويقلل استخدام الطاقة ويعيد تدوير المخلفات، ويستخدم التكنولوجيا حتى لو كانت مبسطة.

وتابع منسق عام المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، أن المبادرة تلقت 6300 مشروع خلال أقل من شهر بينهم 1000 مشروع خاص بالمرأة، بما يعكس حماس المصريين وقدرتهم على التقدم بمشروعات خلاقة تلتزم بالبيئة وتحقق الاستفادة، وفاز 18 مشروع بالـ 6 فئات المطروحة.

ونوه، بأنه تم إحضار الفائزين لقمة المناخ، وتمكنا من ربطهم بمؤسسات تمويلية دولية والأمم المتحدة، ونجحنا في نقل هذه المشروعات لحيز التنفيذ، موضحًا أن البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية تبنى 6 مشروعات، والفاو تبنت مشروعين، وبنك مصر أخذ عدة مشروعات، والأمم المتحدة للمرأة تتبنى مشروعات المرأة، مشددًا على أن هذه المبادرة غير مسبوقة في العالم.