بوابة الفجر

إلهام شاهين تعبر عن اعجابها بفيلم the swimmers السوري

إلهام شاهين تطالب بمشاهدة فيلم 'the swimmers'

إلهام شاهين
إلهام شاهين

عبرت الفنانة إلهام شاهين عن اعجابها بفيلم the swimmers السوري، الذى عرض أمس ضمن فاعليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ 44، وحظي بإشادات واسعة من الجمهور.

 

إلهام شاهين وفيلم the swimmers

 

كلمة إلهام شاهين عن فيلم the swimmers

 

وقالت إلهام شاهين: "أحب أحيي صناع العمل على هذا الفيلم العظيم وياريت الجمهور يشاهد فيلم the swimmers لأنك سوف تشاهد الحروب ماذا فعلت في الشعوب العربية"

وتسألت إلهام عن شخصية المجندين، قائلة: "كنت أريد أن أسأل المخرجة سؤال واحد، هل المجندين في بداية الاحداث كانوا من داعش أم من قوات الجيش السوري؟".

واختتمت إلهام: "لا أبالغ إذا قلت إن هذا العمل يعد أهم الأفلام التى تشارك المهرجان حتى الآن وبتمنى الناس كلها تشاهده".

 

قصة فيلم the swimmers

 

والفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية، حول بطلتي السباحة الشقيقتين السوريتين يسرا وسارة مارديني ورحلتهما المذهلة من لاجئتين من سوريا التي شهدت دمارًا، بسبب الحرب وصولًا إلى أن صارتا بطلتان في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل.

 

 

أبطال فيلم the swimmers

 

ويشارك في بطولة فيلم The Swimmers، كندة علوش، ناتالي ومنال عيسى، أحمد مالك، ماتياس شفايجوفر، جيمس كريشنا فلويد، نائل تزيجاي، وعلي سليمان، والعمل من تأليف وإخراج سالي الحسيني، سيناريو وحوار جاك ثورن، ومن إنتاج تيم بيفين، واريك فيلنر، وتيم كول، وعلي جعفر.

وحظى فيلم the swimmers بترقب بالغ منذ الإعلان عن المشروع وطوال فترتي التحضير والتصوير، وشهد العمل عرضه الأول ضمن فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي في سبتمبر الماضي ومن المقرر عرض الفيلم على منصة نتفليكس العالمية يوم 23 نوفمبر المقبل. 

 

فيلم الكلمة 

 

فيلم الكلمة المشارك في البانوراما الدولية

 

ومن ناحية أخري، يعرض اليوم فيلم "الكلمة"، المشارك في البانوراما الدولية، ضمن فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

قصة فيلم الكلمه

 

تدور احداثه حول فيرا التي تقدس وزوجها عهود زواجهما، ويحاولان حماية علاقتهما بكل القوة الكامنة في حبهما لبعضهما، ولكن ماذا قد يحدث عندما تعصف بهما أزمة خارج حدود سيطرتهما؟، العمل من إنتاج التشيك، سلوفاكيا، بولندا، وحصد جائزتا أفضل مخرج وأفضل ممثل- مهرجان كارلوفي فاري لعام 2022، تبلغ مدته 115 دقيقة، يعرض في الساعة الـ 12:15 بسينما الهناجر.

 

 

والجدير بالذكر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44، قد انطلقت الأحد الماضي، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وتستمر حتى 22 من الشهر الجاري.