بوابة الفجر

خاص..محمد حفظي: 'افتقد كاملة أبو زكري في السينما.. وهذا أكثر عمل أحبه لها'

محمد حفظي
محمد حفظي

 

كشف المنتج محمد حفظي عن أكثر فيلم يحبه للمخرجة كاملة أبو زكري، ووجه لها رسالة بعد حصولها على جائزة فاتن حمامة من مهرجان القاهرة السينمائي الدورة ٤٤.

وفي تصريح خاص ل "الفجر الفني " قال حفظي:" أفتقد كاملة أبو زكري في السينما، وفيلم واحد صفر بالنسبة لي كان هو الإنطلاقة الحقيقية لها وفيلمي المفضل لها أيضًا".


واستكمل حفظي حديثه قائلًا:" بالرغم من أن فيلم " يوم للستات"  أخذ جائزة هنا في مهرجان القاهرة السينمائي، إلا أنني أحب واحد صفر لها كثيرًا، أتمنى أن تقوم بعمل سينما أكثر الفترة القادمة، وأبارك لها على التكريم"  .

20221118_202119
20221118_202119

 

محمد حفظي: فخور بأربعة سنوات قضيتها رئيسًا لمهرجان القاهرة السينمائي 

 


وعلق  محمد حفظي على تولي النجم حسين فهمي رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي من بعده،  وذلك عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "فخور بأربعة سنوات قضيتها رئيسًا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي".

 

وأضاف: "أتمنى أن أكون وُفقت مع فريق رائع من الأفراد الموهوبين في تحقيق هدفنا بالارتقاء بالمهرجان نحو سمعة أفضل على المستوى المحلى والإقليمي والعالمي وأن نجعل منه منصة مهمة لدعم صناع السينما المستقلة في مصر والعالم العربي وجذب أكبر عدد من محبي السينما".

 

 

وتابع: "كانت النية البقاء في المنصب ثلاثة دورات فقط ولكن بسبب الظروف والتحديات منذ بداية جائحة كورونا أصبحوا أربع سنوات اعتبرها من أهم خطوات مسيرتي مع السينما وأتمنى أن يجني المهرجان ثمارها فى المستقبل".

 

محمد حفظي يشكر وزيرة الثقافة

واختمم "حفظي" منشوره: "كل الشكر والامتنان لمعالي وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم على دعمها المستمر وفريقي الذى عمل بكل جدية والتزام من أجل المهرجان عاما بعد عام. وخالص التهنئة للنجم الكبير حسين فهمى على عودته من جديد لقيادة مهرجان مصر الأول وكل الأمنيات له بالنجاح والتوفيق".


حسين فهمي رئيس لمهرجان القاهرة السينمائي 

وكانت أصدرت وزيرة الثقافة قرارًا بتولي الفنان حسين فهمي رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44 لعام 2022 خلفا للمنتج والسيناريست محمد حفظي، ووجهت الشكر له على ما بذله من جهد خلال رئاسته للمهرجان في السنوات الماضية استطاع خلالها تطوير المهرجان وتمنت له دوام التوفيق في مسيرته العملية كمنتج وسيناريست، لافتة إلى أنه سيقام حفل خلال الأيام المقبلة في تقليد جديد يتم خلاله تسليم رئاسة المهرجان بحضور الفنان حسين فهمي والمنتج محمد حفظي.