بوابة الفجر

الحكومة ترد علي استبعاد مناهج امتحانات شهري أكتوبر ونوفمبر

الحكومة ترد على استبعاد مناهج امتحانات شهري أكتوبر ونوفمبر

الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية أخبار حول استبعاد مناهج امتحانات شهري أكتوبر ونوفمبر من امتحانات منتصف العام الدراسي لطلاب صفوف النقل.

لذلك قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالررد علي هذه الأخبار لهذا قامت بوابة الفجر الالكترونية باستعراض كافة التفاصيل حول هذه الأخبار والرد عليها.

خبر استبعاد المناهج
 

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن استبعاد مناهج امتحانات شهري أكتوبر ونوفمبر من امتحانات منتصف العام الدراسي لطلاب صفوف النقل.


رد وزارة التربية والتعليم
 

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاستبعاد مناهج امتحانات شهري أكتوبر ونوفمبر من امتحانات منتصف العام الدراسي لطلاب صفوف النقل.

مُشددةً على أن امتحانات منتصف العام الدراسي ستشمل كافة  مناهج الفصل الدراسي الأول كاملةً، بما فيها مناهج شهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر، دون استبعاد أي منهم.

بدأ الامتحانات
 

مُشيرةً إلى أنه من المقرر عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2023، لتبدأ 14 يناير 2023، وتمتد حتى 26 يناير 2023.

الاستعدادات لامتحانات شهر نوفمبر
 

 

و يجري اتخاذ الاستعدادات لاختبارات شهر نوفمبر لطلاب صفوف النقل، والمقرر عقدها في نهاية الشهر الجاري، ويعد اختبار شهر نوفمبر هو الاختبار الثاني من الاختبارات الثلاثة المقرر عقدها بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد وفقًا لنظام التقييم الجديد، ويراعى عند وضع اختبارات شهر نوفمبر تحقيق نواتج التعلم من الدروس التعليمية، وأسئلة الاختبار تغطي المصطلحات والمفاهيم المقررة برقم الصفحة المحددة للطلاب، كما يجب مراعاة الوزن النسبي للموضوعات الدراسية وفقًا لخطة توزيع المنهج الدراسي، ويتم وضع أسئلة الاختبار لقياس مستويات تفكير الطلاب من حيث (التذكر- الفهم- التطبيق- والقدرة على حل المشكلات)، على ألا يتم تكرار السؤال مرتين، وتكون الأسئلة واضحة من الناحية اللغوية والصياغة واستخدام مصطلحات بسيطة وخالية من الأخطاء الإملائية، وتكون نوعية الأسئلة التي يتم وضعها لاختبار شهر نوفمبر هي اختيار من متعدد.

 

مناشدة الحكومة للمواطنين
 

ونناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

طريقة التواصل

وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة (moe.gov.eg)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).