بوابة الفجر

إغلاق 15 منشأة طبية مخالفة في حملة مكبرة للعلاج الحر بالدقهلية

إغلاق 15 منشأة طبية
إغلاق 15 منشأة طبية


أعلن الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة، أن إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة قد أطلقت حملة مكبرة في جميع أنحاء المحافظة على العيادات والمعامل والمستشفيات؛ وذلك بهدف التصدي للمخالفات بتلك الأماكن. 
 

جانب من المنشأت المغلقة بأمر العلاج الحر بالدقهلية

استمرار الحملات وعدم التهاون

وأكد وكيل الوزارة على إستمرارية الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، مؤكدًا عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أى مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.

وأضاف ان الحملات تأتي في إطار تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتوجيهات االدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بشأن تكثيف المرور على العيادات والمعامل والمستشفيات الخاصة، 
 

جانب من المنشأت المغلقة بأمر العلاج الحر بالدقهلية

 

تفاصيل الحملة 

ومن جانبه أوضح دكتور محمد فؤاد مدير إدارة العلاج الحر  أن فريق العلاج الحر قام بالمرور على 115 منشأة طبية، تشمل 70 عيادة خاصة و4 مستشفيات وعيادات تخصصية فضلًا عن 15مركزًا طبيًا ومعملين، من بينها 11 مركزًا ومعملًا غير مرخصين. 
 

جانب من المنشأت المغلقة بأمر العلاج الحر بالدقهلية

وأشار فؤاد  أنه تم إستصدار قرارات إغلاق لنحو 15 منشآة مخالفة  وإعادة فتح 5 أخرى، مهيبًا بأصحاب المنشآت الطبية الخاصة الالتزام بالمعايير المتعارف عليها والخاصة بالجودة ومكافحة العدوي حفاظا علي حياة المواطنين وتماشيًا مع رؤية مصر والقيادة السياسية نحو حياة كريمة للمواطنين.