بوابة الفجر

اليوم.. مريم نعوم تقدم ورشة لتطوير الأفلام القصيرة ضمن فعاليات القاهرة السينمائي

مريم نعوم
مريم نعوم

تقدم أيام القاهرة لصناعة السينما بالتعاون مع سرد – مريم نعوم، اليوم، ورشة لتطوير عددًا من الأفلام القصيرة خلال جلسات تطوير فردية، مكثفة مع صناع الفيلم على مدار يوم عمل، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ44.

ومن المقرر أن تقام ورشة التطوير التي تقدمها مريم نعوم، في تمام الساعة 1:00 وحتى 7:00 في مركز التحرير الثقافي، والحضور خاص.

أبرز أعمال مريم نعوم

مريم نعوم، كاتبة سيناريو مصرية حائزة على جوائز، تتناول أعمالها تحديات المجتمعات المهمشة اجتماعيا،   وتملك اهتماما خاصا بقضايا المرأة، تتنوع كتابات "نعوم" بين الأفلام الروائية القصيرة والأفلام الوثائقية وبرامج الأطفال والإعلانات والمسلسلات التلفزيونية.

  كما أسست  مريم نعوم غرفة كتابة "سرد" وهي مبادرة تهدف إلى مساعدة كتاب السيناريو الشباب على إنشاء نصوص للكتاب من ذوي الخبرة للسينما والتلفزيون، عبر إرشادات ومنح تدريبية يقدمها فريق "سرد".

مسلسل ليه لأ

 

يذكر،  أن الكاتبة مريم نعوم، تصور حاليا الجزء ، الجزء الثالث من مسلسل "ليه لأ" أبرز مؤلفاتها الت حققت نجاح كبير في الاجزاء السابقة،  حيث  تقوم الفنانة نيللي كريم ببطولة الجزء الثالث،  ومن المقرر عرض العمل على إحدى المنصات الرقمية الشهيرة.

 

 

 

مسلسل " ليه لأ" الجزء الثالث بطولة نيللي كريم، صلاح عبدالله، عايدة رياض، أحمد طارق، معتز هشام، تأليف مريم نعوم ورشة سرد، إخراج نادين خان.

 

 

يشار إلى الجزء الثاني من العمل كان بطولة منة شلبي، وأحمد حاتم، ومراد مكرم، ومها أبوعوف، وسارة عبدالرحمن، وسليم مصطفى، ومنى أحمد زاهر، ودنيا ماهر، وفراس سعيد، ويارا جبران، وتامر نبيل، وريم حجاب.

 

 

يذكر أن، الجزء الأول من مسلسل "ليه لأ" خاضت بطولته الفنانة أمينة خليل في أولى بطولاتها المطلقة، وشاركها البطولة هالة صدقي وشيرين رضا ومحسن محيي الدين، ومحمد شرنوبي وعدد من الوجوه الجديدة من الشباب، وتناول العمل قضية استقلال الفتاة في حياتها بعيدا عن بيت أسرتها واعتمادها على نفسها.

 

 

فريق سرد

 

 

يذكر أن سرد هى مؤسسة متخصصة فى كتابة الأعمال الفنية سيناريو وحوار للمسلسلات والأفلام، وفكرتها بدأت فى 2015 من خلال كيان مقنن يدعم ويحمى حقوق الشباب العاملين فيها بدلًا من أن تكون ورشة لا تستمر فهى كيان مستمر، يستطيع أن يطور أفكارنا دون أن نكون تحت رحمة احتياج السوق.