بوابة الفجر

الأورمان: 18 ألف جهاز تعويضي وسماعة طبية لغير القادرين وذوي الهمم بالفيوم

فحص طبي
فحص طبي

سلمت مديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم، 35 سماعة طبية للمرضى غير القادرين ولذوي الهمم على مستوى قرى ومراكز محافظة الفيوم، بالتعاون مع مكتب مشروعات الأورمان، في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

 

الأورمان: 18 ألف و232 جهاز تعويضي وسماعة طبية لغير القادرين ولذوى الهمم  بالفيوم  

جمعية الأورمان

جاء ذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة الفيوم وجمعية الأورمان، وانطلاقا من حرص واهتمام الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وشددت حمدية محمد شعبان، وكيلة مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، على ضرورة التأكد من حالة الأشخاص الذين تم استفادتهم بأي خدمة طبية، أو الحالات التي تم تسليمها أي مساعدة أو مشروع تنموي، أو المساعدات العينية، وذلك حتى يصل الدعم إلى مستحقيه بشكل سليم، دون مجاملة لأحد، والتأكد من سلامة المعلومات للمتقدمين للحصول في هذا الصدد.

 

 

الأورمان: 18 ألف و232 جهاز تعويضي وسماعة طبية لغير القادرين ولذوى الهمم  بالفيوم  

تسليم أجهزة تعويضية

من جانبه أفاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، بأن تحديد الحالات المستفيدة يكون وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم لتحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعايا.

 

وأشار شعبان، إلى أن الجمعية تعمل فى مجال تسليم الأجهزة التعويضية منذ أكثر من 15 عاما مع أكبر شركات توريد الأجهزة التعويضية والسماعات الطبية، وأنه مشروع تنموى للارتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحى الحياه حتى يصبح شخصًا سويًا مثل الآخرين فى مجال عمله وعلاقاته الاجتماعية ورفع الروح المعنوية وتحمل المسئولية دون أن يكون عبئًا على الآخرين.

 

 

الأورمان: 18 ألف و232 جهاز تعويضي وسماعة طبية لغير القادرين ولذوى الهمم  بالفيوم  

أطراف صناعية 

ولفت شعبان، إلى أن الدعم الكبير الذى تقدمه الأورمان يأتى فى إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلى والمجتمعى فى مصر وفى المناطق الأكثر احتياجًا وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة فى الارتقاء بمستوى الخدمات التى تقدمها على مستوى الجمهورية.

والجدير بالذكر أن جمعية الأورمان قدمت فى جانب تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية على مدار الأعوام السابقة 12،532 جهاز تعويضي و5700 سماعة طبية بتكلفة تتراوح 34 مليون جنيه.