بوابة الفجر

تاريخ مواجهات السعودية والأرجنتين.. مفاجأة حول "رفقاء ميسي"

السعودية والأرجنتين
السعودية والأرجنتين

يلتقي منتخب السعودية مع نظريه الأرجنتيني غدا الثلاثاء في كأس العالم قطر 2022، في مباراة تحمل تاريخا كبيرا خاصة وأن تلك مواجهة السعودية والأرجنتين تكررت على مدار السنوات الماضية كثيرا.

 

وأوقعت القرعة منتخب السعودية في مجموعة قوية ببطولة كأس العالم 2022 تضم معه كلًا من منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا، وهو ما يضع المزيد من الضغوط على كاهل لاعبى منتخب السعودية.

 

موعد مباراة السعودية والأرجنتين 

ويلتقى منتخب السعودية والأرجنتين عند الحادية عشرة صباحًا بتوقيت تونس والجزائر والمغرب، الثانية عشرة ظهرًا بتوقيت القاهرة- مصر والسودان والأردن وجنوب إفريقيا، الواحدة ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة- السعودية وقطر والبحرين والكويت، الثانية ظهرًا بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة- أبوظبى ودبى.

 

القنوات الناقلة لمباراة السعودية والأرجنتين 

ستنقل قناة بى إن سبورتس مباراة السعودية والأرجنتين في بطولة كأس العالم 2022 عند الثانية عشرة ظهرًا بتوقيت القاهرة وسيقوم بالتعليق على المباراة حسن العيدروس.


تاريخ مواجهات السعودية والأرجنتين

وسبق وأن تواجه المنتخب السعودي أمام الأرجنتين في أربع مباريات سابقة، من بينها مباراة رسمية واحدة، المباراة الأولى كانت في يوليو 1988، أثناء منافسات بطولة كأس أستراليا الذهبية الودية، وانتهت تلك المباراة بالتعادل بنتيجة 2-2.

أما المباراة الثانية، فجاءت بعد أيام قليلة من المباراة الأولى، حيث أقيمت لتحديد المركز الثالث في بطولة كأس أستراليا الذهبية الودية، وانتهت بفوز "الألبيسيليستي" بهدفين دون رد.

المباراة الرسمية الوحيدة بين السعودية والأرجنتين أقيمت في العشرين من أكتوبر 1992، وتحديدًا في نهائي بطولة كأس الملك فهد، والتي تحولت إلى بطولة كأس القارات فيما بعد.

وتمكن منتخب الأرجنتين من تحقيق الفوز على السعودية بنتيجة 3-1، بفضل أهداف ليوناردو رودريجيز، وكلاوديو كانيجيا، ودييجو سيميوني، فيما سجل سعيد العويران هدف السعودية الوحيد في المباراة.

المباراة الأخيرة بين السعودية والأرجنتين أقيمت في عام 2012، حيث استضاف استاد الملك فهد الدولي في الرياض مباراة ودية بين المنتخبين، والتي انتهت بالتعادل السلبي.
 

 

حكم السعودية والأرجنتين

وكانت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم "shoppingmode فيفا"، قد قامت بتعيين السلوفيني سلافكو فينتشيتش، حكمًا لمباراة السعودية والأرجنتين، المقرر لها غدًا الثلاثاء الموافق الثاني والعشرين من شهر نوفمبر الجاري.

ويعاون فينتشيتش، مواطناه توماس كلانسيك وأندرياس كوفاسيتش، بينما سيدير غرفة الفيديو الحكم الهولندي باولوس فان بويكل، وسيكون السنغالي ماغويت نداي حكمًا رابعًا.