بوابة الفجر

البداية أمام "الناريون".. منتخب المغرب يخوض مغامرة جديدة بكأس العالم لتكرار إنجاز 86

كرواتيا والمغرب
كرواتيا والمغرب

يستعد منتخب المغرب لخوض أولى مبارياته بالنسخة الحالية من بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر، وذلك ضد منتخب كرواتيا.

ويلتقي منتخب المغرب المُلقب بـ "أسود الأطلس" مع منتخب كرواتيا الذي يحمل لقب "الناريون"، في مواجهة مثيرة غدا الأربعاء، ضمن المجموعة السادسة التي تضم أيضا كندا وبلجيكا.

وتنطلق أحداث مباراة المغرب ضد كرواتيا، في تمام الثانية عشر ظهرا بتوقيت القاهرة، والواحدة ظهرا بتوقيت مكة المكرمة، وستقام على استاد "البيت" في مدينة الخور القطرية.

تاريخ مشاركات المغرب في كأس العالم

يشارك منتخب المغرب في كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، والثانية على التوالي، ويتطلع لتحقيق مفاجأة في مباراته الأولى بالفوز على المنتخب الكرواتي، والمنافسة على احدى بطاقتي التأهل من المجموعة.

منتخب المغرب خاض 16 مباراة خلال مشاركاته السابقة في بطولة كأس العالم، حقق انتصارين وتعادل في مباراتين، وخسر 5 مباريات، سجل 14 هدفا وصنع 22 هدفا.

أفضل انجاز حققه منتخب المغرب في كأس العالم كان بلوغ دور الـ16 في نسخة البطولة عام 1986، وهو الانجاز الذي يتطلع لتكراره هذا العام أو الوصول بعيدا في المونديال.

أكثر لاعبي المغرب مشاركة بكأس العالم والهداف

يعد مصطفى حاجي نجم منتخب المغرب هو أكثر اللاعبين مشاركة مع أسود الأطلس في المونديال وخاض 6 مباريات، ويليه رشيد عزوزي وعبد الكريم الحضريوي ونور الدين نايبت والطاهر الخلج ولعب كلا منهم 5 مباريات.

أما هداف منتخب المغرب في كأس العالم هما، عبد الرزاق خيري وصلاح الدين بصير وسجل كل منهما هدفين خلال مشاركاتهما السابقة بالمونديال.

حكاية مواجهة وحيدة بين المغرب وكرواتيا

ستكون هذه المواجهة الأولى بين منتخبي المغرب وكرواتيا في كأس العالم، حيث لم يسبق لهما أن تقابلا في البطولة العالمية.

بينما تقابل المنتخبين في مباراة سابقة ضمن بطولة كأس الحسن الثاني في ديسمبر 1996 وانتهت المباراة بالتعادل 2-2، وشهدت 3 بطاقات حمراء، وفاز الكروات بركلات الترجيح.