بوابة الفجر

تسجل انخفاضات جديدة

اسعار الدواجن ا ليوم الاربعاء 23 نوفمبر 2022

أسعار الدواجن في
أسعار الدواجن في مصر

انخفضت   أسعار الدواجن اليوم 23 نوفمبر 2022 فى السوق المحلية بقيمة جنيه حيث تراوح سعرها  بين 35 و36 جنيهًا للكيلو فى المزرعة، وفق ماصرح به رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، عبدالعزيز السيد، بجدر بالذكر أن حجم إنتاج مصر من الدواجن بلغ 4 ملايين دجاجة يوميا. 

أسعار الدواجن البيضاء فى السوق المصربة:

وتراجعت أسعار الدواجن البيضاءح للتراوح  بين  39 و41 جنيها للمستهلك، حسب المنطقة، وانخقض  كيلو الأوراك إلى 43 جنيهًا  ،وبلغ  سعر كيلو البانيه من 90 إلى 95 جنيها.

ويذكر أن حجم الاستهلاك المحلى من الدواجن البيضاء يصل إلى  150 ألف طن شهريًا،

 

أسعار الكتاكيت اليوم فى السوق المصرية 

ودارت  أسعار الكتاكيت اليوم من 4 إلى 7 جنيهات، وسجل إنتاج البيض 13 مليار بيضة سنويا، وفق عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

ويذكر ان  وزارة الزراعة تهدف إلى  زيادة معدلات تصدير الدواجن عبر اقتحام سوقى السعودية والكويت خلال العام الحالى، بعد نجاحها فى دخول الإمارات وعمان العام الماضى.

أسعار الرومى اليوم فى السوق المصرية:

وبلغت  أسعار الرومى اليوم بين 55 و65 جنيها للكيلو فى السوق المحلية، ووفق تصريحات عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية فإن نصيب الفرد من اللحوم البيضاء يصل  قرابة 21.5 كيلو سنويًا.

 

وتعانى مصر من الإنتاج المحلى  المحدود لديوك الرومى لا يتناسب مع احتياجات السوق المحلية لذلك تعتمد على الاستيراد لسد حاجتها، ويتراوح وزن الديك الرومى بين 6 و12 كيلو جرامًا.

أسعار البط اليوم فى السوق المصرية:

وشهدت  أسعار البط اليوم استقرارا  عند 50 و65 جنيهًا للكيلو، ويجدر بالذكر ان عدد المربين العاملين فى القطاع يتراوح بين 50 و60 ألف منشأة، بينها 20 شركة كبيرة، وفق بيانات اتحاد منتجى الدواجن.

 

ويبلغ عدد البط فى مصر نحو أربعة ملايين طائر؛ أى ما يعادل 7% من أعداد الدواجن،حسب  تصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.