بوابة الفجر

اسعار كرتونة البيض فى الاسواق المصرية اليوم الاربعاء23/11/2022

أسعار البيض اليوم
أسعار البيض اليوم بالاسواق في مصر

سعر كرتونة ابيض فى السوق المحليةفددارت بين 67 جنيها للبيض  الأبيض و70 جنيهًا للبيض الأحمر فى المزرعة، بناءا على ماقالة  عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، ويجدر بالذكر أن عدد المربين العاملين فى هذا  القطاع يتراوح بين 50 و60 ألف منشأة، بينها 20 شركة كبيرة.

يرصد قسم الاقتصاد فى موقع الفجر سعر كرتونة البيض اليوم الاربعاء23/11/2022  فى هذا التقرير التفصيلى، حيث استقر 

سعر كرتونة البيض الأحمر فى السوق المصرى:

وبلغ  سعر كرتونة البيض الأحمر اليوم 75 جنيهًا للمواطن، وفق تصريح عبدالعزيز السيد، وفضلا عن أن الحكومة  تسعى لزيادة إنتاج البيض لسد احتياجات السوق المحلية وزيادة التصدير من خلال تطوير مشروع الدواجن التكاملى بالعزب فى محافظة الفيوم.

وأوضح  تقرير سابق أصدرته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن إنتاج مصر من بيض المائدة بلغ  14 مليار، كما يبلغ  إجمالي حجم إنتاج القطاع التجاري من الدواجن في 1.4 مليار طائر، بينما ينتج القطاع الريفي نحو 320 مليون دجاجة.

سعر كرتونة البيض الأبيض فى السوق المصرى:

وسجل  سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم للمواطن  73 جنيهًا، ودعا اتحاد منتجى الدواجن وزارة التجارة والصناعة لسرعة إدارج صناعة الدواجن ضمن برامج التصدير، وذلك بعد إمدادها بالبيانات اللازمة، مبينا أن هناك نحو 30 مؤسسة خالية من أنفلونزا الطيور، وتواصل أعمال التصدير.

 

ويبلغ  إجمالي عدد منشآت الثروة الداجنة في مصر نحو 38 ألف منشأة، تشمل مزارع دواجن ومصانع أعلاف ومجازر ومنافذ بيع أدوية بيطرية ولقاحات، حسب بيانات وزارة الزراعة.

سعر كرتونة البيض اليوم فى سوق الجملة 

وتراوح  سعر كرتونة البيض اليوم للجملة حول 67 جنيها للطبق الأبيض و70 جنيهًا للطبق الأحمر، وأوضح تقرير وزارة الزراعة إلى اعتماد وتسجيل 40 منشأة داجنة معزولة، ضد أنفلونزا الطيور في مصر، مما دعم  في فتح آفاق لتصدير الدواجن ومشتقاتها أمام منتجي هذه الصناعة، بعد توقفه منذ عام 2006.

 

ويسد إنتاج مصر من البيض للاستهلاك المحلى بل يزيد على الطلب، وارتفع  إنتاج مصر من البيض إلى 13 مليار بيضة سنويا.

الجدير بالذكر أن وزارة الزراعةأعلنت  موافقة المنظمة العالمية للصحة الحيوانية oIE على تسجيل مصر رسميًا ضمن قائمة الدول التي تعتمد نظام المنشآت الخالية من مرض إنفلونزا الطيور.