بوابة الفجر

السعودية..

بطريقة إلكترونية.. تعرف على موعد نزول دعم سكني لشهر نوفمبر

دعم سكني
دعم سكني

تحرص بوابة سكني على تقديم كل الإجابات التي يسألها المواطنين السعوديين بخصوص الحصول على الدعم، ومن الأسئلة المتداولة في الفترة الأخيرة متى ينزل دعم سكني لهذا الشهر نوفمبر 2022، ويتم تقديم دعم هذا البرنامج للأشخاص الذين لا يستطيعون توفير مساكن خاصة بهم، وتقدمه وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة العربية السعودية، وكل من يريد الاستفادة من الدعم عليه أن يقوم بتعبئة الاستمارة الخاصة من خلال الموقع الإلكتروني sakani.sa.


متى ينزل دعم سكني لهذا الشهر

حدد المسؤولين القائمين على برنامج دعم سكني الموعد الذي يتم فيه صرف الدعم للمستفيدين المستحقين حسب الشروط المطلوبة، وهو الرابع والعشرون من كل شهر ميلادي، وفي هذا الموعد يتم إيداع المبالغ المالية في الحسابات البنكية للمستفيدين، وبالنسبة لهذا الشهر فالتاريخ لن يصادف يوم عطلة، وبالتالي سينزل يوم الخميس 24 من نوفمبر 2022 ابتداء من الساعة 12 صباحا.

كم قيمة دعم سكني

لقد وُضِعتْ برامج الباقات في دعم سكني لكي يتسنى لكل مستفيد اختيار الباقة التي تناسبه من أجل الحصول على السكن، إذ يتم تقديم مقدم قدره ألف ريال سعودي لكل مستفيد من البرنامج يقدم من خلال جهة تمويلية متعاقدة مع صندوق التنمية العقارية بالسعودية.

متى أكون مستحقا لدعم سكني

هناك مجموعة من الضوابط التي يجب أن تتوفر في المتقدمين لكي يتم اعتبارهم مستحقين للحصول على الدعم، وهي:

- ألا يكون عمر المتقدم أقل من 25 سنة.

- لا يجب أن يكون للمتقدم صلة قرابة تجمعه مع أحد المستفيدين من دعم سكني لخمسة سنوات خلت من قبل، إلى جانب ذلك يجب أن يثبت بأنه لم يكن لديه سكن خاص به في خمس سنوات الماضية.

- المتقدم للدعم أيضا لا يجب أن يكون لديه مسكن من الحكومة، وأن تكون له أسرة يعولها، ويحق للمرأة المطلقة والتي هجرها زوجها والأرملة أيضا الحصول على دعم سكني إن كانت لها عائلة تعولها.


كيفية الحصول على قرض سكني

- الدخول إلى موقع سكني على الإنترنت.

- اختر المنتج العقاري الذي ترغب به.

- ثم حدد الجهة التمويلية التي ترغب بها.

- أخيرا أدرج جميع البيانات الخاصة بالتمويل للحصول على الدعم.