بوابة الفجر

هل تتأثر البرتغال بمشاكل رونالدو في مستهل مشوارها في كأس العالم 2022؟

رونالدو
رونالدو

يبدأ منتخب البرتغال مساء اليوم الخميس مشواره في مونديال قطر 2022 بمواجهة غانا، فهل يتأثر برازيل أوروبا بمشاكل نجمه الأول كريستيانو رونالدو؟

وكان رونالدو قد أدلى بتصريحات قوية خلال الأيام الماضية ضد إدارة مانشستر يونايتد والمدير الفني للفريق إريك تين هاج، وهو الأمر الذي أدى إلى اتخاذ إجراءات سريعة بشأنه من قبل النادي الإنجليزي، حيث أزيلت صور الدون من النادي، ثم تم فسخ التعاقد بين الطرفين بالتراضي.

هل تتأثر البرتغال بمشاكل رونالدو في مستهل مشوارها في كأس العالم 2022؟

ومن ثم أصبح صاروخ ماديرا بلا ناد، ما يعني تشتيت ذهنه بالتفكير في الفريق الذي من المحتمل أن ينضم إليه خلال انتقالات يناير المقبلة، وهذا ما يثير قلق ومخاوف الجماهير ووسائل الإعلام البرتغالية.


كما أن المدير الفني للبرتغال فرناندو  سانتوس قد تعرض للهجوم والانتقادات بسبب اعتماده على كريستيانو رونالدو رغم مستواه الغير مقنع لبعض الجماهير البرتغالية، وهذا يرجع بالطبع لعدم مشاركته المستمرة في المباريات.

وإذا نظرنا لقائمة اللاعبين المختارة من قبل سانتوس سنجد مجموعة مميزة قد تصنع الفارق للملاحين في المونديال دون النظر لمستوى القائد رونالدو أثناء الفترة الحالية ومن أمثال هؤلاء اللاعبين جواو كانسيلو وبرناردو سيلفا لاعبا مانشسترسيتي، برونو فرنانديز وديوجو دالوت لاعبا مانشستر يونايتد، أندريه سيلفا مهاجم لايبزيج، نونو مينديز مدافع باريس سان جيرمان.

رونالدو قائد البرتغال

في ظل الانتقادات التي يتعرض لها كريستيانو رونالدو خلال الفترة الأخيرة لم يتمكن من حضور المؤتمر الصحفي الذي يسبق لقاء غانا في أولى مواجهات البرتغال بكأس العالم، حيث أرجعت بعض التقارير الصحفية ذلك لقرار مانشستر يونايتد بفسخ التعاقد مع النجم البرتغالي.

وبسؤال برونو فرنانديز في المؤتمر الصحفي عن رونالدو قال: "نحن نحترم قرار رونالدو، فهذا يخصه هو وعائلته، كان حلمي أن ألعب بجواره في مان يونايتد ولكن لا يوجد شيء يدوم طويلا، لا أحد يفكر في شيء سوى كأس العالم والبرتغال، والجميع يعرفون جيدا ماذا يعني المونديال لكريستيانو".


رسالة رونالدو للبرتغاليين

يسعى الدون ورفاقه لإسعاد الشعب البرتغالي بالتتويج بكأس العالم وتحقيق ثاني إنجازاتهم بعدما حصدوا لقب يورو 2016 لأول مرة في تاريخ سليساو أوروبا.

ونشر الأسطورة عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي صورة له وهو يرتدي قميص بلاده معلقا عليها:

"نحن على وشك أن نبدأ حملتنا في أكبر بطولة في العالم، إنها مغامرة نتمنى أن تكون طويلة ومليئة بالنجاحات من أجل رفع اسم وعلم بلدنا عالي للغاية، نريد أن نجعل البرتغاليين يشعرون بالفخر والفرح، لا شيء مستحيل، البرتغال قوة".


ومن المقرر أن يلتقي المنتخب البرتغالي مع نظيره الغاني في السادسة بتوقيت القاهرة السابعة بتوقيت مكة المكرمة من مساء اليوم على ملعب 974، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثامنة في كأس العالم قطر 2022.

وتخوض البرتغال غمار المونديال في المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات أوروجواي، غانا وكوريا الجنوبية.