بوابة الفجر

تفاصيل جلسة الحوار الوطني لمؤسسات المجتمع والجمعيات في الدقهلية

جانب من الحوار الوطني
جانب من الحوار الوطني

قال الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات": منذ انطلاق عمل أمانة الحوار الوطني تلقينا مايزيد علي 96 الف طلب ومقترح تتعلق بالعديد من قضايا المجتمع.

جاء ذك خلال لقاء  الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الخميس، الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الاهلية عضو البرلمان وعضو مجلس امناء الحوار الوطني، والدكتورة سيمون عبد الناصر رئيس القطاع الفني بمؤسسة حياة كريمة وعضو التحالف الوطني للعمل الاهلي والتنموي، بحضور النائبة الدكتوره نسرين صلاح عمر والنائبة الدكتورة شيماء محمود نبيه والنائب  وحيد فوده أعضاء مجلس النواب بالدقهلية والدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، والمستشار زاهر مصطفي رئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات الاهلية، وو كلاء الوزارة مديري مديريات الخدمات بالدقهلية وممثلي الازهر والاوقاف والكنيسة بالمحافظة وممثلي الجمعيات الاهلية والمهتمين بالعمل العام بالدقهلية.

وفي هذا الاطار شهد محافظ الدقهلية وضيوف المحافظة  الجلسه الافتاحية للحوار الوطني حول دور منظمات العمل الاهلي والقضية السكانية.

وفي كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ثمن "مختار" دور الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الاهلية والتحالف الوطني للعمل الاهلي والتنموي وجولاتهم في المحافظات  ومشاركتهم في تفعيل الحوار الوطني.

وأضاف "مختار" ان الهدف من المؤتمر هو نقل مقترحات واراء المهتمين بالعمل العام والمجتمع المدني إلى ادارة الحوار الوطني مؤكدا علي ان المجتمع المدني عامل مهم في بناء الدولة المصرية ولا سبيل إلى الإنتقال إلي الجمهوريه الجديدة دون مشاركة فعالة واساسية للمجتمع المدني.

هذا وقد وجه الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات والموسسات الاهلية الشكر والتقدير للدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية علي اهتمامه البالغ ودعمه ومشاركتة الفعالة في جلسة الحوار الوطني للاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الاهلية،  واوضح " رئيس الاتحاد العام للجمعيات" إنه منذ انطلاق عمل امانة الحوار الوطني تلقينا مايزيد علي 96 الف طلب ومقترح تتعلق بالعديد من قضايا المجتمع.

وتحدث رئيس الاتحاد عن المحاور الرئيسية للحوار الوطني ولخصها في ثلاث محاور شملت المحور السياسي والاقتصادي والاجتماعي والدور الذي يقوم به الاتحاد في معالجة كافة القضايا المتعلقه بهذه المحاور من خلال اللقاءات والموتمرات بالمحافظات لصياغة المطالب والمقترحات ونقلها لامانه الحوار الوطني لدراستها واتخاذ ما يلزم بشانها بهدف العمل علي تحقيق ما يطلبه المواطن وما يتمني تحقيقه مستقبلا. 

واكد علي اهمية المشاركة الفعالة من خلال منظمات العمل الاهلي في القضية السكانية وتنظيم الاسرة مشيرا ان الجمعيات الاهلية تعمل دائما علي تحقيق التوازن في جميع الخدمات التي تقدم للمواطنين في كافة المجالات.

وفي ذات السياق قالت الدكتوره سيمون عبد الناصر عضو التحالف الوطني للعمل الاهلي والتنموي ان التحالف من خلال مشاركة 24 موسسة وجمعية اهلية يقوم بتنفيذ المبادرات التي تساهم في تخفيف العبئ عن المواطن الاكثر احتياجا في القري بالمحافظات مشيرة إلى ما تم تنفيذه موخرا في قري السنبلاوين بالدقهلية وما سيتم تنفيذه مستقبلا وذلك لتقديم الخدمات المتنوعه للاسر الاكثر احتياجا.

وفي نهاية المؤتمر دارت العديد من المناقشات والحوارات المتعلقة بكافة جوانب الحوار الوطني في المحاور الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والتعرف علي مختلف الاراء والافكار لنقلها لامانة الحوار الوطني.