بوابة الفجر

عاجل.. «الفجر» تنشر تفاصيل مصرع شخصين بسبب الأمطار الغزيرة بالسعودية.. وقرار مهم للمواطنين

سقوط أمطار غزيرة
سقوط أمطار غزيرة

أهابت المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية السعودية، في وقت سابق، بضرورة توخي الحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والأودية وعدم محاولة تجاوزها، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

سقوط أمطار.. كواليس سوء الأحوال الجوية في السعودية

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، التفاصيل الكاملة بشأن ما حدث بسبب سقوط أمطار غزيرة، وحقيقة مصرع شخصين بسبب سوء الأحوال الجوية.

وكشفت إمارة مكة المكرمة، عن وفاة شخصين بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت صباح اليوم على الإمارة، كما أهابت بالجميع عدم الخروج إلا للضرورة.

وسجّل المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، أعلى كمية أمطار على محافظة جدة، وذلك من 8 صباحًا وحتى 2 ظهرًا، في جنوب المحافظة والتي بلغت 179 مليمترًا.

وأوضح المركز من خلال التقرير الذي أصدره، أن كمية الأمطار التي هطلت اليوم على جدة تتجاوز كمية الأمطار المسجلة في عام 2009م.

وأعلنت إمارة مكة المكرمة، إغلاق الطريق السريع بين مدينة جدة ومكة المكرمة، اليوم، في الاتجاهين بسبب الأمطار الغزيرة.

ونبه المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، من أمطار متوسطة إلى غزيرة على محافظتي جدة ورابغ بمنطقة مكة المكرمة، تشمل في ذلك مركز ثول والأجزاء الساحلية، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وتدن في مدى الرؤية الأفقية، مؤكدا أن الحالة ستستمر حتى الساعة الـ 7 مساء اليوم.

سقوط أمطار.. حالة الطقس في السعودية

وشهدت مدينة جدة أمطارا غزيرة متفرقة، ورفع النظام الآلي المبكر للمركز الوطني للأرصاد درجة الحالة إلى تحذير.