بوابة الفجر

آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة أنغام.. تحتاج لدعاء الجمهور

آخر تطورات الحالة
آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة انغام

“آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة أنغام”، تلك الكلمات الأكثر بحثا بين المتابعين للفنانة، وذلك عقب الإعلان عن تعرضها لوعكة صحية طارئة اضطرت بعدها لإجراء عملية جراحية كبيرة وهو ما أقلق جمهورها عليها.

وترصد "الفجر " في السطور التالية آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة أنغام:

آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة أنغام:

كشفت هند سعيد صالح ابن الفنان الراحل سعيد صالح عن آخر التطورات الصحية لها موضحةً أنها تمر بحالة حرجة وتحتاج لـ دعاء الجمهور في محنتها المرضية.

ونشرت هند سعيد صالح، علي صفحة الرسمية لها علي موقع التواصل الاجتماعي صورة للفنانة أنغام، وكتبت عليها: «أنغام حالتها حرجة.. دعواتكم بالشفاء  من فضلكم»، الأمر الذي أثار حالة واسعة من القلق عليها.

أنغام وعملية في الرحم

وفي الساعات الأخيرة، كشفت تقارير أن أنغام أُدخلت إلى أحد مستشفيات منطقة المهندسين لإجراء عملية في الرحم، إلا أنها أصيبت بمضاعفات خطيرة جعلت الأطباء يستأصلون رحمها بالكامل، وأنها أصيبت بشلل في الأمعاء.

عملية أنغام

ويعد شلل الأمعاء أحد أبرز الأعراض الجانبية لعمليات البطن والحوض، وهو انسداد يمنع الطعام والسوائل من المرور في الأمعاء الدقيقة والغليظة.

وفي حال لم يتم علاج هذا الانسداد الخطير، فإنه قد يؤدي إلى موت أجزاء من الأمعاء، ما يُحدث مشاكل خطيرة في الجسم، ويقول الأطباءإنه يمكن علاج شلل الأمعاء أو انسدادها من خلال المراقبة الطبية الحثيثة، وبعض الأدوية، واعتماد نظام غذائي خاص.

أسباب شلل الأمعاء

تشمل الأسباب المحتملة الأخرى لشلل الأمعاء ما يلي:

  • أمراض الأمعاء الالتهابية، مثل داء كرون
    التهاب الرتج - حالة تلتهب فيها أكياس صغيرة منتفخة (رتج) في الجهاز الهضمي أو تلتهب.
  • التواء القولون (الانفتال).
  • البراز المتضرر.
  • انسداد زائف.
  • يمكن أن يسبب الانسداد المعوي الزائف (شلل الأمعاء) علامات وأعراض انسداد الأمعاء، لكنه لا ينطوي على انسداد جسدي،  فيالعلوص الشللي، تؤدي مشاكل العضلات أو الأعصاب إلى تعطيل تقلصات العضلات المنسقة الطبيعية للأمعاء، مما يؤدي إلى إبطاءأو إيقاف حركة الطعام والسوائل عبر الجهاز الهضمي.

يمكن أن يؤثر العلوص الشللي على أي جزء من الأمعاء، يمكن أن تشمل الأسباب:

  • جراحة البطن أو الحوض والرحم
    عدوى
  • بعض الأدوية التي تؤثر على العضلات والأعصاب، بما في ذلك مضادات الاكتئاب والمواد الأفيونية
  • اضطرابات العضلات والأعصاب، مثل مرض باركنسون