بوابة الفجر

إيزي عمرة.. شروط الحصول على تأشيرة دينية

بيت الله الحرام -
بيت الله الحرام - أرشيفية

تنشر بوابة “الفجر”، شروط الحصول على تأشيرة دينية للراغبين في أداء مناسك العمرة للموسم الجديد والتي تعد منصة إيزي عمرة إحدى الجهات التي تتيح الحصول على هذه التأشيرة، بعد أن تم إطلاقها بشكل رسمي قبل أيام قليل من جانب المملكة العربية السعودية.

رابط رسمي ومميزات منصة إيزي عمرة

بعد إطلاق موقع منصة إيزي عمرة بشكل رسمي على الإنترنت يمكن لمن يريد أداء مناسك العمره التسجيل عبر إيزي عمرة من خلال الموقع الرسمي لها، من هنا.

شروط الحصول على تأشيرة دينية

للحصول على تأشيرة دينية من خلال منصة إيزي عمرة، يتعين القيام بما يلي:

1- تحقق من موقع وزارة الحج والعمرة على الإنترنت للتعرف على وكالات السفر المعتمدة.

2- قم بزيارة المنصات المعتمدة من الوزارة وادخل بلد الوصول والجنسية.

3- حدد تاريخ الوصول المتوقع ومدة البرنامج.

4- حدد جدول الرحلات - اختياري في الوقت الحالي.

5- تحديد عدد المعتمرين المسافرين (بالغ - طفل - رضيع)، الحد الأقصى لعدد المعتمرين في الحجز حاليًا 32 وقد يتم تغيير هذا في المستقبل من قبل وزارة الحج والعمرة.

6- حدد الفندق الذي ترغب في الإقامة فيه خلال فترة إقامتك في مكة المكرمة - واختر عدد الغرف - هذه الخطوة إلزامية.

7- حدد الفندق الذي ترغب في الإقامة فيه خلال فترة إقامتك في المدينة المنورة - واختر عدد الغرف - هذه الخطوة اختيارية حاليًا.

8- اختر شركة النقل الخاصة بك من القائمة المعتمدة من قبل النقابة العامة للسيارات حسب عدد الأفراد المسافرين.

9- حدد مشغل العمرة من القائمة لتنفيذ الخدمات الأرضية، واختر الباقة التي تريدها (أساسي / ممتاز / ماسي).

10- اختيار الخدمات الإضافية التي تحتاجها من مشغل العمرة الخاص بك (على سبيل المثال، كرسي متحرك فقط / كرسي متحرك مع شخص / دليل العمرة / مرافقة / جليسة أطفال).

11- ملء المعلومات: الاسم الأول / اسم العائلة / تاريخ الميلاد / الجنسية / نوع وثيقة السفر / رقم وثيقة السفر / مكان الإصدار / تاريخ الإنتهاء / البريد الإلكتروني / رقم الهاتف المحمول لجميع المعتمرين في المجموعة.

12- راجع حجزك ثم التقدم لعملية الدفع.

13- بعد تأكيد خط سير الرحلة، يتم الدفع مقابل القيمة الإجمالية للبرنامج، وطرق الدفع الحالية هي فيزا / ماستركارد فقط.

14- بمجرد الانتهاء من الدفع، سيتم إرسال التفاصيل الكاملة للبرنامج مع أرقام الحجز لكل خدمة إلى وزارة الحج (المقام) من خلال منصة الحجز.

15- بعد تأكيد وزارة الحج للبرنامج، يتم إرسال رابط خاص إلى المعتمر الرئيسي في المجموعة، بالنقر على الرابط سيظهر جميع المعتمرين المدرجين تحت نفس الحجز، ويتم ملء البيانات حسب التفاصيل المطلوبة بما في ذلك صورة شخصية لكل معتمر، وفي هذه المرحلة يجب عليك التأكد مما يلي:

- يشترط وجود المحرم للنساء الأقل عمرا من 45 سنة (الزوج / الأب / الأخ / الابن الذي يزيد عمره عن 18 عامًا / العم / الخال / زوج الابنة / زوج الأم / الحمو).

- يجب أن يرتبط الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين بأبيهم.

- يجب أن يرتبط الأطفال دون سن 12 بوالدهم أو قريب من الدرجة الأولى.

وتوجد قواعد إضافية من قبل وزارة الحج ووزارة الداخلية ووزارة الخارجية على النحو التالي:

- الرجال تحت سن 40 (من الجنسيات التالية الهند / بنغلاديش / باكستان / السودان / اليمن / أفغانستان) يجب أن تكون مرتبطة بأحد أفراد الأسرة من الإناث.

- يمكن للحجاج الصينيين فقط الحصول على تأشيرة من الصين.

- لا يمكن للمعتمرين الإيرانيين الحصول على تأشيرة من دول مجلس التعاون الخليجي.

- بمجرد اكتمال إدخال بيانات المعتمرين، يتم إرسالها إلى وزارة الحج والعمرة لمراجعتها واعتمادها من وزارة الداخلية ثم يتم إرسال التأشيرات على البريد الإلكتروني المدرج في الحجز.

- يتم إرسال برنامج العمرة المعتمد إلى شركة تشغيل العمرة.

مميزات منصة إيزي عمرة

تتيح منصة إيزي عمرة مجموعة شاملة من خدمات السفر وجميعها في مكان واحد من معالجة التأشيرات والإقامة والنقل والجولات وغير ذلك.

وتقدم المنصة عبر الإنترنت من العديد من الخدمات منها (الإقامة - النقل - التأشيرة الإلكترونية - الخدمات الأرضية) وذلك تحت مظلة واحدة.

وتعد منصة إيزي عمرة محطة تقديم خدمات شاملة في مكان واحد، حيث يتم توفير الإرشاد منذ لحظة الوصول إلى المغادرة لضمان رعاية العملاء دائمًا من خلال خدمة من الدرجة الأولى.