بوابة الفجر

تعرف علي أبرز المبادرات التي جاءت في الاجتماع السنوي لحكومة الإمارات

الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد ـ رئيس دولة الإمارات

اكتسبت الدورة الجديدة من الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات 2022، والتي جاءت ترجمة لرؤى القيادة السياسية في الإمارات من أجل رفع حياة المواطنين ومستوى التنمية في الدولة.

وتستعرض بوابة “الفجر”، كافة التفاصيل حول أبرز المشروعات المطروحة من قبل الحكومة الإماراتية في التالي:

مسيرة الدولة الإماراتية

وأكد  محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء أن الدورة الحالية من الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات، والتي انعقدت على مدار يومي 22، و23 نوفمبر الحالي في العاصمة أبوظبي، بحضور قادة الدولة وأكثر من 500 شخصية حكومية اتحادية ومحلية، شكلت نقطة الانطلاق في مسيرة الدولة نحو العقد المقبل، وعززت تكامل الجهود الوطنية على المستويين الاتحادي والمحلي، وكرست العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق رؤى القيادة في الارتقاء بجودة الحياة في دولة الإمارات.

إطلاق العديد من المشروعات الاستراتيجية

وأضاف معاليه أن الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات شهدت إطلاق مشاريع استراتيجية تشكل خارطة طريق تنموية خلال الفترة المقبلة وناقشت ملفات حكومية تحظى بأولوية في فكر القيادة بما يتواءم مع مستهدفات مئوية الإمارات 2071.

 أهم مبادرات ومخرجات الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات

1. إطلاق "نحن الإمارات 2031، برنامج تنموي متكامل يرتكز على الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والاستثمارية والتنموية في دولة الإمارات للعقد القادم.

2. زيادة دعم رواتب المواطنين في القطاع الخاص والمصرفي.

3. توسيع نطاق دعم الرواتب ليضم كافة المواطنين العاملين في القطاع الخاص بكافة تخصصاتهم ومؤهلاتهم الدراسية من غير استثناء وتوسيع القطاعات المشمولة.

4. إطلاق مشروع " قرى الإمارات " برنامج تنموي بقيمة مليار درهم، يهدف لخلق فرص اقتصادية وتطوير 500 مشروع اقتصادي واستثماري تحقق الاستقرار الاجتماعي والحياة الكريمة لمواطني القرى.

5. مشروع قرى الإمارات يشهد توقيع 7 شركاء رئيسين ضمن الدفعة الأولى من المساهمات المجتمعية لدعم المشروع بقيمة تتجاوز 200 مليون درهم.

6. إطلاق مستهدفات وتوجهات قطاع التعليم في دولة الإمارات عبر تنفيذ 30 برنامجا ومشروعا وضمن 6 مسارات طموحة.

7. 12 محورا رئيسيا لتطوير قطاع التعليم المبكر وإطار تنظيمي شامل للحضانات ومنهج تعليمي محدث لمراحل التعليم المبكر.

8. الإعلان عن خارطة طريق ومستهدفات للمركز الوطني لجودة التعليم وتطوير سياسات جديدة واختبارات معيارية لجودة التعليم والرقابة على المدارس.