بوابة الفجر

كأس العالم 2022.. مباراة قطر والسنغال (0 – 2) لصالح السنغال حتى الآن

مباراة قطر والسنغال
مباراة قطر والسنغال

تحاول قطر الدولة المستضيفة فى التأهل لدور الـ 16 فى كأس العالم 2022 ويلتقى منتخب قطر السنغال  بعدما تلقى كل منهما هزيمة هزيمة فى الجولة الأولى.

انطلقت صافرة اللقاء في تمام الساعة 4:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، أي الثالثة بتوقيت القاهرة، وتبث مجريات مباراة قطر ضد السنغال على الهواء عبر قناة beIN Max 2 بأداء صوتي للمعلق حسن العيدروس.

افتتحت السنغال مشوارها في مونديال قطر 2022 بهزيمة لا تصدق أمام هولندا بهدفين مقابل لا شيء  في المباراة وعليه فقد تكبدوا خسارة قللت من فرصهم في التأهل للمرحلة المقبلة من البطولة، لكن المشجعين السنغاليين ما زالوا يدعمون لاعبيهم بشكل كبير، وذلك بعد الجهود الكبيرة التي بذلوها في اللقاء الأخير.

حيث كان هدفهم الأول والأخير الفوز من أجل إرضاء الشعب السنغالي بأكمله، وذهب عدد كبير منه إلى المدرجات لدعمهم، لكن ذلك لم يحدث وكانت ليلة بائسة بالنسبة لهم.

قطر بحاجة إلى الإيمان بفرصها في الفوز اليوم على السنغال وعدم فقدان الأمل مبكرًا، والاستفادة من غياب ماني، الذي قلل بوضوح من القوة الهجومية لأسود تيرانجا، إلى جانب كوياتي، لاعب الوسط، الذي كان قد أكد غيابه عن المباراة بسبب إصابته بعدوى غير مرئية لم يتم رصدها حتى الآن، عن موقف عبد الديالو من المشاركة من عدمه.

من جانبه، أكد محمد مونتاري مهاجم قطر، أنه ورفاقه يركزون على مواجهة السنغال فقط وليس هناك أي شيء آخر يشغل بالهم، مؤكدًا أنهم مسلحون به عناصر الثقة والأمل، وطلب من الجماهير القطرية الحضور إلى المدرجات ووعدهم بأنهم يؤدون بشكل جيد ويصلحون الصورة والأداء السيئ الذي رأوه في اللقاء الأول.

تشكيل السنغال

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

خط الدفاع: كاليدو كوليبالي، إسماعيل جاكوبس، يوسف سابالي، عبدو ديالو.

خط الوسط: إدريسا جانا جاي، نامباليس ميندي، كريبان دياتا.

خط الهجوم: بولاي ديا، إسماعيلا سار، فامارا ديديو.

تشكيل قطر

حراسة المرمى: مشعل برشم.

خط الدفاع: بيدرو ميجيل، عبدالكريم حسن، همام أحمد، خوخي بوعلام.

خط الوسط: كريم بوضياف، عصام ماديبو، إسماعيل محمد.

خط الهجوم: حسن الهيدوس، أكرم عفيف، المعز علي.

وسجل السنغال هدفين على حساب قطر سعيا لحصد الثلاث نقاط وضمان البقاء في المونديال.