بوابة الفجر

هزيمة غير منطقية لمنتخب السعودية.. والسبب صادم (أرقام)

منتخب السعودية
منتخب السعودية

 

رغم هزيمة منتخب السعودية أمام بولندا، إلا أن المباراة التي أقيمت في دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022، حملت رقم إيحابي لمنتخب السعودية، مما يدل أن الهزيمة غير منطقية.

 

خسارة  السعودية أمام بولندا

وخسر منتخب السعودية مباراته الثانية في المجموعة أمام بولندا بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على استاد المدينة التعليمية.

 

أرقام منتخب السعودية

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن منتخب السعودية نجح في التفوق بالاستحواذ لأول مرة في الشوط الأول لمباراة في كأس العالم.

 

استحواذ منتخب السعودية

ووصلت نسبة استحواذ السعودية أمام بولندا في الشوط الأول إلى 58.7%، وذلك رغم تقدم الأخير بهدف في الدقيقة 39 عبر بيوتر زيلينسكي.

وزاد استحواذ السعودية في الشوط الثاني إلى 64%، لكن ذلك لم يمكنه من الخروج منتصرا أو معادلة النتيجة.

 

موقف السعودية من التأهل

والجولة الأخيرة ستشهد مواجهة السعودية مع المكسيك، والأرجنتين مع بولندا، وانتصار منتخب السعودية على المكسيك، سيعني ضمان صعوده لدور الـ16 دون النظر إلى نتيجة المباراة الأخرى، وحال تعادل السعودية مع المكسيك، سيحتاج الأخضر إلى انتصار الأرجنتين على بولندا بفارق أهداف 4 أهداف لضمان التواجد في الدور الثاني.

وإذا فاز منتخب الأرجنتين بفارق ثلاثة أهداف، سيتساوى منتخب السعودية مع بولندا في فارق الأهداف، بعدها سيتم الاحتكام إلى عدد الأهداف المسجلة في المجموعة (الثنائي سجل هدفين حتى الآن)|، وإذا ظل التعادل قائما، يتم الاحتكام إلى المواجهات المباشرة والتي ليست في مصلحة السعودية بعد الخسارة بهدفين أمام بولندا.
 

وانطلقت بطولة كأس العالم قطر 2022 في دولة قطر وتستمر خلال الفترة من اليوم الأحد 20 نوفمبر 2022 وحتى يوم 18 من شهر ديسمبر المقبل 2022، وتعتبر النسخة الحالية من بطولة كأس العالم قطر 2022 هي النسخة 22 من المسابقة على مدار تاريخها، والأولى التي تُقام في العالم العربي.

يشهد كأس العالم 2022 مشاركة 4 بلدان عربية في البطولة على غرار نسخة 2018، وتنافس في البطولة الحالية المقامة في قطر منتخبات المغرب وتونس والسعودية وقطر، و3 منها شاركت بالفعل في نسخة 2018 وهي المغرب وتونس والسعودية.

وكان لهذه المنتخبات العربية الثلاثة أيضا مشاركات من قبل في نسخ سابقة من البطولة. لكن كأس العالم 2022 هو أول مشاركة لمنتخب قطر، وتمثل القيمة السوقية للمنتخبات العربية الأربعة مجتمعة نحو 2.8% من القيمة السوقية لجميع الفرق المشاركة في مونديال 2022 والبالغة 12.3 مليار يورو، حسب ترانسفير ماركت.