بوابة الفجر

الضرائب: لن يعتد بأي فاتورة ورقية بداية من هذا الموعد (فيديو)

مصلحة الضرائب المصرية
مصلحة الضرائب المصرية

قال الدكتور سعيد فؤاد، مستشار رئيس مصلحة الضرائب، إن مصلحة الضرائب تحمي الممول واعتماد فواتيره بنسبة 100% وعدم وجود التقديرات الجزافية من مصلحة الضرائب للعميل.

وأضاف "فؤاد" في اتصال هاتفي ببرنامج "المنصة" مع الإعلامي إيهاب الديك المذاع على فضائية "الشمس" أن المحاسبة الفعلية تكون وفقًا للمستندات المقدمة على المنظومة الإلكترونية، بالإضافة إلى تسهيل مهمة عمل القرارات. 

وأشار إلى أن جميع الممولين يقدمون الإقرارات بدخل سنوي؛ ولكن المسجلين أيضًا يقدمون إقرارات شهرية للقيمة المضافة؛ والتي كانت تأخذ وقتًا طويلًا أثناء إعداد الإقرار.

وأوضح أن العميل كان يجلس في مصلحة الضرائب من أجل تقديم الإقرار ويراجعه ويسدد الضريبة ومجموعة من الإجراءات الكثيرة بالنسبة للعميل؛ ولكن الفاتورة الإلكترونية وفرت كل هذا الجهد والوقت للعميل.

وتابع: "نحرص على توعية الممولين بضرورة الانضمام للمنظومة، وضمان بأن الفاتورة تصل إلى ملف الممول بنسبة 100% سليمة وبالتالي الفحص الخاص به سيكون سليم بنسبة 100% وستعتمد كافة التكاليف والمصروفات أيضًا".

وأوضح أنه اعتبارا من شهر أبريل 2023 لن يعتد بأي فاتورة ورقية أمام مصلحة الضرائب، مؤكدًا أن الفاتورة الإلكترونية دعم لموارد الدولة وحفظ لحقوق الممولين.