بوابة الفجر

الانتهاء من تصوير مسلسل 'الضاحك الباكي'.. صور

مسلسل الضاحك الباكي.
مسلسل الضاحك الباكي.

انتهى فريق عمل مسلسل "الضاحك الباكي "من التصوير حيث نشر الفنان إسلام شوقي صور الكواليس الأخيرة من المسلسل على حسابه الشخصي بموقع إنستجرام حيث وجه الشكر لفريق العمل والنقاد وأعرب عن سعادته بالمشاركة في هذا العمل المهم.

تعليق إسلام شوقي على إنتهاء تصوير "الضاحك الباكي"

شارك الفنان إسلام شوقي صور من كواليس مسلسل (الضاحك الباكي) على حسابه الشخصي بموقع إنستجرام وعلق عليها قائلا:"فركش الضاحك الباكي فركش لتجربه من اهم التجارب اللى عدت عليا شكرًا لكل الناس اللى تعبت وكانت قد المسئوليه شكرا للناس اللى اتفرجت وعجبها المسلسل وشكرا للناس اللى انتقدت المسلسل لانى بعتبرهم من الناس المهمه المفيده اللى هتخلينا نتدارك الاخطاء فى الحاجات اللى جايه".

تعليق محمد سليمان على انتهاء تصوير الضاحك الباكي

وأعلن الفنان محمد سليمان والذى يجسد فى المسلسل شخصية استيفان روستى أنهم انتهوا اليوم من تصوير جميع مشاهد المسلسل والتى تضمن مشاهد الحلقات الأخيرة من العمل.

وأضاف محمد سليمان من خلال صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك: فركش الضاحك الباكي بعد مجهود خرافى وسهر وتصوير لحد الصبح فى أغلب أيام التصوير وهي كثيرة تم بحمد الله تصوير المسلسل بالكامل.

أحداث مسلسل الضاحك الباكي 

يتناول المسلسل قصة حياة الفنان الكبير نجيب الريحاني منذ الطفولة، ويبرز الجوانب الإنسانية والاجتماعية في حياته، والحياة السياسية التي عاشها، خاصة ثورة 1919، والحربين العالميتين الأولى والثانية، ودستور 1923، والاحتلال الإنجليزي لمصر.

محمد فاضل يحكي تفاصيل مسلسل الضاحك الباكي

أشار المخرج محمد فاضل، في حواره ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيرى رمضان، على قناة القاهرة والناس، إلى أن السيناريست محمد الغيطي قام بكتابة مسلسل "الضاحك الباكي" مستندًا لمذكرات الفنان الراحل نجيب الريحاني، قائلًا: "مقدرش أعمل عمل مع أي مؤلف إلا لو بيني وبينه حالة كيان  ومسلسل الضاحك الباكي يقدم الدور السياسي والمجتمعي المهم للفنان في مجتمعه".

واستكمل: "قصة حياة نجيب الريحاني تقدم جزءًا مهمًا من تاريخنا الاجتماعي والسياسي، وكواليس مسلسل الضاحك الباكي كانت مريحة وجميلة جدًا"، مؤكدًا أن وجود الفنانة الكبيرة فردوس عبدالحميد في المسلسل كان مهمًا ومناسبًا للدور، ولا يمكن تقييم مسلسل بالكامل من أول حلقات.

وتابع: "يسعدني وجود أراء وانتقادات حول المسلسل ولكن المهم أن تكون موضوعية"، مؤكدًا أن اختيار بطل مسلسل الضاحك الباكي لم يكن محسومًا من البداية ولكن الفنان عمرو عبدالجليل قدمه من قبل في عدة أعمال وتابع كافة أعماله وهو ممثل له مكانته الخاصة به بين أبناء جيله ويمتلك روح السخرية مثل نجيب الريحاني.

الحلقة الأولى من مسلسل الضاحك الباكي

في الحلقة الأولى يقوم نجيب بالهروب من منزله ويشارك في عرض لحكي القصص لعدد من الأطفال بالشارع حيث تتجلى موهبته منذ الصغر، ويعاقبه والده ويضربه، ويملك والد نجيب أسطبل للخيل وهو مصدر رزقه ولكنه يتعرض لحريق هائل.

فريق عمل مسلسل الضاحك الباكي

ويضم مسلسل الضاحك الباكي العديد من نجوم الفن على رأسهم عمرو عبد الجليل الذى يجسد شخصية نجيب الريحاني ورزان مغربي ومحمد سليمان وياسر الطوبجي ومصطفى شوقي ومن تأليف محمد الغيطي وإخراج محمد فاضل.