بوابة الفجر

بعد تصدرها للتريند..أبرز المعلومات والمحطات في حياة وفاء سالم

وفاء سالم
وفاء سالم

تصدرت وفاء سالم محرك البحث “جوجل”، وذلك بعدما أثارت جدلًا واسعًا  بسبب تغير ملامحها نتيجة إجراءها لعملية تجميل وتعليق الجمهور عليها، وفي السطور التالية يرصد “الفجر الفني” أبرز المعلومات والمحطات في حياة وفاء سالم. 


نشأة وفاء سالم

 

هي سورية الأصل، ولدت في حلب بسوريا في الثالث والعشرين من يوليو لعام 1964، تخرت من كلية الأداب قسم فلسفة، وبدأت كمذيعة في التلفزيون السوري ثم انتقلت إلى مصر وبدأت في عالم الفن والتميل وصنعت اسم لها.

 

بداية دخولها مجال التمثيل

 

كانت تحلم منذ الصغر أن تصبح فنانه مشهورة وبالرغم من أنها مذيعة واستطاعت الظهور بالتلفزيون والوقوف أمام الكاميرات إلا أن الحلم لا يزال يراوضها والتحقت بالمعهد العالي للسينما وانثاء تقديمها للالتحاق شاهدها المخرج عاطف سالم وبالفعل وقع عليها الاخيتار ورشح لها فيلم بعنوان "بنت السفير" إلا أنه لم يكتمل.

المخرج عاطف سالم يقرر يغير لقبها الفني 


كان الاسم الحقيقي لوفاء هو وفاء عبد السلام رحال إلا أن المخرج عاطف سالم قرر تغير لقبها إلى وفاء سالم  وقالت في تصريحات لها أنها فوجئت أن المخرج عاطف سالم قام بتغير الأسم ووجدته على الأفيش الخاص بالفيلم "وفاء سالم" ليظل هو لقبلها الفني الملازم لها طوال حياتها.

 

النمر الأسود وبداية شهرتها

 

أسند إليها المخرج عاطف سالم دور في فيلم النمر الأسود وجسدت دور الفتاة الألمانية أمام أحمد زكي، وقالت وفاء سالم في تصريحات لها أن هذا الدور بمثابة دخولها التاريخ بسبب الوقوف أمام العملاق أحمد زكي وبالفعل ظل هذا الدور هو الأبرز في مسيرتها الفنية وتم وضعه ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.

بعد النمر الأسود..غياب وفاء سالم عن الساحة لفترة طويلة

 

وبعد إتقانها للدور وتقديمه بشكل ممتاز بفيلم النمر الأسود إلا أنها غابت فترة طويلة عن الساحة الفنية ثم عادت بالعديد من الأعمال منها هارون الرشيد، رقم مجهول، لحظات حرجة،أفراح إبليس، حكاية حياة،ابن حلال، عوالم خفية، الأخ الكبير، نحب تاني ليه، ختم النمر،الأب الروحي، استاذ ورئيس قسم وغيرها.


لمحة عن حياتها الشخصية


تزوجت من رجل الأعمال الشهير رفعت الشريف وانجبت ابنها الوحيد "أدهم"، ويقال إن نجلها دخل عالم الإخراج مؤخرًا واستطاعت أفلامه القصيرة أن تحصل على جوائز في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.