بوابة الفجر

فيلم Strange World..محاولة فاشلة جديدة من ديزني لفرض "المثلية"

Strange World
Strange World

من الأعمال السينمائية الجديدة التي طرحت حديثا بين أفلام الرسوم المتحركة، الفيلم الجديد الذي طرحته شركة ديزني للعرض، بعنوان Strange World.

 

 

الفيلم من أفلام الرسوم المتحركة التي يطرح منها سخة أصلية، عمل على صناعتها وكتابتها عدد من المتخصصين في مجال الرسوم المتحركة في شركة ديزني ويضم في بطولته مجموعة متميزة من الفنانين في أداء الأصوات الرئيسية.

طاقم عمل مميز

ويشارك في بطولة هذا الفيلم الجديد من ديزني النجم جيك جلينهال، الذي يؤدي صوت شخصية في الفيلم باسم "سيرشر كليد"، والفنان الشاب جابوكي يونج وايت، الذي يؤدي صوت شخصية في الفيلم باسم إيثن كليد.

Strange World

والنجم الكبير دينيس كويد الذي يؤدي في الفيلم صوت شخصية باسم "جيجر كليد"، والنجمة الكبيرة لوسي لو التي تؤدي في الفيلم صوت شخصية باسم "كاليستو مال".

أيضا من أبطال الفيلم فرانشيسكا رييل، التي تؤدي صوت شخصية باسم "أزيموث"، وإبراهام بنروبي الذي يؤدي صوت شخصية باسم "لأوني ريدشيرت"، وكاران سوني الذي يؤدي صوت شخصية باسم "كاسبيان"، ونيكو دوداني الذي يؤدي صوت شخصية باسم "كارديز".

الفيلم من اخراج المخرج دون هول، وقد طرح للعرض في صالات العرض السينمائية في هوليوود بداية من يوم 23 من شهر نوفمبر الجاري.

Strange World

الترويج للمثلية في Strange World

 

والفيلم يأتي كواحد من سلسلة ممارسات شركة ديزني التي تسعى من خلالها لفرض المثلية على المشاهدين الصغار، حيث يتضمن مجموعة مشاهد مثلية، تسببت في حظره من 20 دولة، في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

 

وكان من ضمن الدول التي حظر بها الفيلم، ماليزيا والصين وباكستان وإندونيسيا، وفيتنام وتركيا وأوغندا وتنزانيا وكينيا ونيجيريا وغانا والمالديف ونيبال وبنجلاديش.

 

لهذه الاسباب تكبد الفيلم خسائر فادحة في شباك التذاكر، ولم يحقق إيرادات افتتاحية كبيرة، اذ توقفت قيمة الايرادات الافتتاحية للفيلم عند حد الـ 12 مليون دولار، مع حصده لنسبة تقييم ضعيفة من موقع "روتن توميتوز" بمقدار 60% فقط من التقييمات كانت ايجابية من رأي الجمهور، في حين كان التقييم الايجابي من النقاد بنسبة 74% فقط.