بوابة الفجر

كأس العالم 2022.. (1-2) تفاصيل مباراة السعودية والمكسيك

منتخب السعودي
منتخب السعودي

انطلقت المباراة بين السعودية والمكسيك في تمام الساعة 9:00 مساء بتوقيت القاهرة، وكان المنتخب الاخضر يرغب في تحقيق الانتصار على المكسيك في الجولة الثالثة والختامية من دور المجموعات لضمان التأهل إلى الدور المقبل.

وكانت المواجهة حاسمة منذ بداية اللقاء  فى الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة من منافسات كأس العالم المقامة حاليا بقطر، حيث كان المنتخب الأخضر السعودى يسعى إلى تحقيق الفوز فى المباراة الختامية من أجل ضمان الوصول إلى الدور التالى من البطولة.

وتعول الجماهير السعودية على المدرب الفرنسى هيرفى رينارد فى قيادته للفريق العربي لتحقيق ثانى فوز له فى المجموعة بعد المستوى المميز في مواجهتي الأرجنتين ثم بولندا رغم الهزيمة في المواجهة الأخيرة بهدفين دون رد.

 

أهداف وملخص مباراة السعودية والمكسيك 


خرج منتخب المكسيك كاس العالم من دور المجموعات بكأس العالم رغم تحقيقه فوزا مثيرا على نظيره السعودي بهدفين مقابل هدف وحيد، سجلهما هنري مارتن بالدقيقة 47 وتشافيز بالدقيقة 52، وسالم الدوسري بالدقيقة 90+4 من زمن اللقاء الذي جمعهما مساء الأربعاء على ملعب لوسيل، في إطار الجولة الثالثة.

وجاء هدفي المكسيك، في مطلع الشوط الثاني من ركلة ركنية على يمين مرمى السعودية، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها سيزار مونتيس بلمسة سحرية هيأت الكرة لزميله هنري مارتن الذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك، وبعدها بخمس دقائق ومن ركلة حرة مباشرة للمكسيك بالقرب من حدود منطقة الجزاء في مواجهة المرمى، نفذها لويس تشافيز بتسديدة مباشرة أكثر من رائعة سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليسرى العلوية للمرمى، وفي الدقيقة 57 تم الغاء هدف ثالث للمكسيك بداعى التسلل، فيما جاء هدف السعودية عن طريق سالم الدوسري بالدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

بهذه النتيجة، تأهل منتخب الأرجنتين رفقة بولندا للدور الثاني، حيث يحتل الأرجنتين المركز الأول برصيد 6 نقاط، بينما جاءت بولندا وصيفا في المجموعة برصيد 4 نقاط، وحلت المكسيك ثالثا بنفس الرصيد، ويحتل منتخب السعودية المركز الرابع في المجموعة برصيد 3 نقاط.

فرص سابقة لمنتخب السعودية في التأهل إلى دور الـ16من كأس العالم 2022

وكان سيكتفي المنتخب السعودي الفوز بأي نتيجة أمام المكسيك في الجولة الختامية، ليضمن التأهل إلى دور الـ16، بغض النظر عن مباراة الأرجنتين وبولندا.

ويتأهل المنتخب السعودي إلى المرحلة المقبلة إذا تعادل مع المكسيك، لكن بشرط خسارة "التانجو" من بولندا في الجولة الختامية.

بعد نتائج الجولة الثانية يكون منتخب الأرجنتين قد حقق أول 3 نقاط له في بطولة كأس العالم 2022، محتلًا بذلك المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثالثة، فيما توقف رصيد المكسيك عند نقطة يتيمة بالمركز الأخير، ويتصدر منتخب بولندا جدول ترتيب المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022، برصيد 4 نقاط، فيما يتواجد المنتخب السعودي بالمركز الثالث بـ3 نقاط، ولكن يتفوق عليه المنتخب الأرجنتيني بفارق الأهداف.


القنوات الناقلة لمباراة السعودية ضد المكسيك مجانًا دون اشتراك

وفرت مجموعة قنوات بي إن سبورت خاصية مميزة، في نقل وبث مباريات المنتخبات العربية مجانًا عبر قناتها المفتوحة دون الحاجة إلى اشتراك، وفقًا لحقوق البث والنقل التي تمتلكها مجموعة قنوات بي إن سبورت، لمباريات كأس العالم قطر 2022، كأس الأمم الإفريقية، كأس كوبا، كأس أمريكا.

تشكيل المنتخب السعودي لكأس العالم قطر 2022

4-1-4-1

محمد العويس

سعود عبدالحميد، على البليهي، حسان تمبتكي، عبدالإله العمري

ناصر الدوسري

فرانس البريكان، سامي النجعي، محمد كنو، سالم الدوسري

تشكيل المنتخب المكسيكي لكأس العالم قطر 2022

 

التشكيل 3-5-2

جيبرومو اتشو

هيكتور مورينو، سيزارمونتيس، نيتسور أراخو.

كيفين ألفاريز، هيكتور هيرايرا، إديسون إلفاريرز، إريك جورتيروز، جيسوس جاياردو، هيرفينج لوزانو، راؤول خيمينير.