بوابة الفجر

محافظ القليوبية يتابع المشروعات الجاري تنفيذها في بنها وشبرا الخيمة 

جولة محافظ القليوبية
جولة محافظ القليوبية

أكد عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، خلال جولته الميدانية لتفقد عدد من المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها، حرصه على متابعة كافة المشروعات على مستوى المحافظة لتذليل العقبات والوقوف على نسب التنفيذ الدقيقة لسرعة نهو الأعمال للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لمواطني القليوبية.


وأكد الهجان، أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرًا لرفع كفاءة جميع الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستهل المحافظ بتفقد أعمال المشروع الترفيهي المزمع إنشاؤه قبل نفق شعراوي بشراكة بين المحافظة والشركة القابضة لاستثمارات وزارة النقل، والذي تبلغ مساحته 3500 متر، وذلك ليصبح متنفسًا جديدًا للمواطنين علاوة على توفير فرص عمل حقيقية للشباب للحد من البطالة، بالإضافة إلى عمل مخرج لممشى أهل مصر المرحلة "أ" من نفس المنطقة بعرض 4 أمتار، موجهًا بسرعة انتهاء المخرج لسهولة خروج المواطنين من الممشى مع عمل رامبات مراعاه لذوي الهمم.

وخلال الجولة تفقد المحافظ منطقة أسفل كباري الرياح التوفيقي أمام السجن القديم بجوار ميدان كاميليا، حيث وجه المحافظ باستغلالها لمشروعات للشباب مع عمل سور شجري على الرياح التوفيقي ليصبح المشهد يمثل مظهرًا حضاريًا جاذبًا للمارة.

واستكمل المحافظ الجولة بمتابعة تسكين البائعين بسوق الإثنين بمنطقة عزبة البرنس بمدينة بنها موجها بالاستفادة من السوق طوال الاسبوع لمنع افتراش البائعين على الطرق والمنطقة المحيطة بالسوق واستكمل الهجان الجولة بمتابعة أعمال تطوير شارع فريد ندا من أمام مديريه الطرق، حيث جرى وضع طبقه الربط بجوار المنطقة السكنية أمام مديرية الطرق لتتناسب مع مستوى الرصف؛ تمهيدًا لوضع طبقه الأسفلت، بالإضافة إلى إزالة جميع الأتربة على جانبي الطريق، علاوة علي الانتهاء من عزل جميع الاحواض بالجزيرة الوسطى لزراعة الشُجيرات بها كما شدد المحافظ علي مقاول المشروع بالالتزام بالقضاء مخلفات التطوير بالمقلب المعمومي بالعبور.

ثم توجه المحافظ لمدينة طوخ لمتابعه علاج هبوط طرنش قديم أثناء أعمال الرصف بجوار مساكن غرب السكه الحديد بالمدينة موجها بتكليف استشاري من جامعة بنها لبحث كيفية معالجة الهبوط.

واستكمل المحافظ الجوله بتفقد اعمال تطوير محيط قصر محمد علي بحي غرب شبرا الخيمه موجها باستكمال أعمال دهان جميع المباني المطلة على قصر محمد علي بالاضافه إلى المباني على واجه الطريق من نزلة كوبري المظلات حتى قصر محمد علي موجها بمتابعة أعمال الصيانة للطريق ودهان البلدورات بالجزيرة الوسطى والاهتمام بالأشجار والزراعات التي قامت المحافظة بزراعتها ضمن أعمال التجميل بالمنطقة المحيطة بالقصر بالاضافه إلى تعزيز المنطقة بزراعه 65 شجره ( اكاسيا - بونسيانا - فيكس ) بالاحواض بمحيط القصر.
وخلال الجولة وجه برفع الإشغالات على ترعة الاسماعليه بحي شرق شبرا الخيمة والقضاء على أي مظاهر عشوائية والتيسير على المواطنين وتسيير الحركة المرورية ومنع المخالفات.

جولة المحافظ

IMG-20221206-WA0008
IMG-20221206-WA0008
IMG-20221206-WA0006
IMG-20221206-WA0006
IMG-20221206-WA0007
IMG-20221206-WA0007
IMG-20221206-WA0005
IMG-20221206-WA0005