بوابة الفجر

البرازيل vs كرواتيا.. لمن ستذهب تأشيرة العبور لنصف نهائي فيفا قطر 2022؟

البرازيل وكرواتيا
البرازيل وكرواتيا

يستعد منتخبا البرازيل وكرواتيا لمواجهتهما المرتقبة في إطار منافسات الدور ربع النهائي من فيفا قطر 2022.

ونجح وصيف العالم 2018 في تجاوز دور الستة عشر في كأس العالم 2022 على حساب اليابان بركلات الترجيح 3-1 بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

بينما أطاح السيليساو بالشمشون الكوري الجنوبي من ثمن النهائي عقب التغلب عليه برباعية مقابل هدف.


تاريخ المباريات

يشهد التاريخ على مواجهة المنتخب الكرواتي نظيره البرازيلي خلال ثلاث مباريات رسمية وودية، حيث تفوق الأخير في جميع اللقاءات، أحرز راقصو السامبا ستة أهداف، فيما دخل مرماهم هدف.

وتقابل المنتخبان في لقاءين من الثلاثة في كأس العالم وكلاهما بمرحلة المجموعات، فكان الأول بألمانيا عام 2006 وفازت البرازيل بهدف لريكاردو كاكا سجله في الدقيقة 44 من عمر المباراة.

أما اللقاء الثاني الذي جرى بينهما بالمونديال، فكان عام 2014 بالبرازيل وبالتحديد في مباراة افتتاح هذا العرس الكروي الكبير، حيث انتهى بتغلب البلد المستضيف 3-1 أحرزهم نيمار هدفين، الأول في الدقيقة 29 والثاني في الدقيقة 71 من ركلة جزاء والثالث لأوسكار دوس سانتوس في الدقيقة 91، بينما جاء هدف كرواتيا الوحيد بنيران صديقة عن طريق مارسيلو في الدقيقة 11 من بداية اللقاء.


البرازيل ضد كرواتيا

لم تكون المباراة سهلة على لوكا مودريتش ورفاقه، خاصة أن البرازيل تتطلع لتحقيق النجمة السادسة في تاريخها، بالإضافة لامتلاكها أفضل (squad) في البطولة أمثال نيمار، رافينيا، فنيسيوس، كاسيميرو، وأليسون بيكر، فعليهم التحضير جيدا للمباراة والتركيز في كل تفصيلة مهما كانت صغيرة إذا أرادوا الفوز والصعود لنصف النهائي، لأن في بعض المباريات لا تحسمها سوى التفاصيل البسيطة الصغيرة.

في المقابل يسعى السيليساو للوصول إلى أبعد نقطة في كأس العالم وهي النهائي من أجل التتويج باللقب الغائب منذ 20 عام، حيث كانت آخر ألقابه 2002 بمونديال كوريا الجنوبية واليابان.

 

أرقام البرازيل القياسية في المونديال

يعتبر المنتخب الأمريكي الجنوبي هو صاحب أغلب الأرقام القياسية في كأس العالم، فهو الفريق الوحيد الذي شارك في كل نسخ البطولة منذ انطلاقها عام 1930 (22 نسخة)، أكثر المتوجين بها بواقع خمس مرات.

كما تمتلك البرازيل رقما قياسيا في عدد مرات الفوز ب76 انتصار، بالإضافة إلى تسجيلها 236 هدف وهي أكثر منتخب إحرازا للأهداف.


موعد مباراة البرازيل vs كرواتيا

ومن المقرر أن يلتقي منتخبا البرازيل وكرواتيا في الخامسة بتوقيت القاهرة السادسة بتوقيت مكة المكرمة من مساء الجمعة التاسع من ديسمبر الجاري على ملعب المدينة التعليمية ضمن مباريات اليوم الأول في ربع النهائي بكأس العالم قطر 2022.

وسيتم نقل المباراة عبر )bein sports max hd 1، elkass sports extra hd 1/2).

الجدير بالذكر أن المنتخب الكرواتي قد وصل لنهائي المونديال في النسخة الأخيرة بروسيا لأول مرة في تاريخه، لكنه خسره لصالح فرنسا بنتيجة 4-2.