بوابة الفجر

من هو منافس المنتخب المغربي في ربع نهائي كأس العالم 2022 ؟

المغرب
المغرب

نجح المنتخب المغربي في التأهل لدور ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، عقب الفوز على نظيره أسبانيا، بركلات الترجيح 3-0، في دور الـ 16 بالمونديال.

وأصبح منتخب المغرب أول منتخب عربي في التاريخ يبلغ دور الثمانية بكأس العالم وكذلك رابع منتخب أفريقي يحقق هذا الإنجاز بعد الكاميرون والسنغال وغانا في نسخ 1990 و2002 و2010 على الترتيب.


منافس منتخب المغرب في ربع نهائي كأس العالم

يصطدم المنتخب المغربي بنظيره الفائز من مباراة البرتغال وسويسرا، في دور الـ 8 في كأس العالم قطر 2022.

وتقام مباراة البرتغال وسويسرا في دور ثمن نهائي كأس العالم، في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر على ملعب لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة.

موعد مباراة المغرب في ربع نهائي كأس العالم

يستعد أسود الأطلسي لمواجهة الفائز من مباراة البرتغال وسويسرا، في ربع نهائي كأس العالم، يوم السبت القادم الموافق 10 ديسمبر الجاري، في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة والسادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة وقطر.


القنوات الناقلة لمباريات ربع نهائي كأس العالم

تقوم شبكة قنوات بي ان سبورت القطرية، بإذاعة كافة مباريات كأس العالم عبر شاشتها، حيث إنه ا الناقل الحصري لمواجهات المونديال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وكان منتخب المغرب قد تأهل إلى دور الـ16 متصدرًا المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم برصيد 7 نقاط وذلك رفقة منتخب كرواتيا حيث حقق الانتصار مباراتين من 3 لقاءات وتعادل في مباراة واحدة.

بينما صعد المنتخب الإسباني لدور ثمن نهائي كأس العالم، بعد احتلاله المركز الثاني برصيد 4 نقاط محتلًا وصافة المجموعة الخامسة، خلف المنتخب الياباني الذي تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط.