بوابة الفجر

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

موعد امتحانات الشهادة
موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

يبحث أولياء الأمور والطلاب عن موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، للاستعداد لامتحانات الصف الأول للعام الدراسي الجاري.

 

يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2023.

 

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 


ينتظر أولياء الأمور، التعرف على موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، وإصدار جداول امتحانات الصف الدراسي الأول، استعدادًا للامتحانات.

وعن موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، تبدأ مديريات التربية والتعليم بالمحافظات الامتحانات بصفوف النقل في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، تليهما الشهادة الإعدادية بداية من 21 يناير.

 

جداول امتحانات الشهادة الإعدادية 2023


وبعد معرفة موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، أعدت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات الجداول المبدئية لكافة الصفوف التي تؤدي الاختبارات في الترم الأول، وتنتظر اعتمادها لنشرها في المدارس منتصف شهر ديسمبر الجاري.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أتاحت رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2023، من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي عبر الانترنت.

ويمكنك تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2023، من خلال الرابط التالي: https://moe-register.emis.gov.eg/

- إنشاء البريد الإلكتروني الموحد الخاص به.
-  ويجب التأكيد من كافة البيانات الشخصية الموجودة في شهادة الميلاد.

وعن الأوراق المطلوبة️ لتحرير استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، يمكنك تحضير 4 صور شخصية حديثة للطالب بخلفية بيضاء مقاس ٤×٦ مطبوع عليها اسم الطالب بالكمبيوتر مطابقا لشهادة ميلاده.

-  إيصال سداد المصروفات المدرسية للعام الدراسي الحالي، والتي تبلغ قيمتها ٢٠٥ج + ١٠ج مصاريف إدارية (٢١٥ج) والتي يتم سدادها في مكاتب البريد مع تقديم صورتين من هذا الإيصال.
- إيصال سداد رسوم دخول امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 بقيمة ١٥٨ جنيها، تسدد في البريد مع تقديم صورتين من هذا الإيصال.
- 3 واضحة من شهادة ميلاد الرقم القومي للطالب.
- طابع "صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية" فئة 10 جنيهات.
- الاستمارة الإلكترونية والتي يتم طباعتها من الموقع الإلكتروني وتملأ بياناتها للطالب وولي الأمر، مع التوقيع بالاسم.

وانطلق العام الدراسي الجديد على مستوى الجمهورية، يوم 1 أكتوبر الماضي، لجميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات، وفقًا لآخر خريطة زمنية محدثة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

سوف تكون مدة الدراسة في الفصل الدراسي الأول سوف تكون بما يقرب من نحو 98 يومًا ما عدا أيام العطلات الرسمية.

ومن المقرر أن يكون مدة الفصل الدراسي الثاني 96 يوما، عقب حذف أيام الإجازات الرسمية. 

وتبلغ إجازة نصف العام الدراسي الجديد أسبوعين تبدأ من السبت الموافق 28 يناير 2023 وتنتهي الخميس 9 فبراير، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهم. 

كما تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول، يوم السبت الذي يوافق 11 من شهر فبراير 2023، وستستمر الدراسة إلى يوم الخميس الذي يوافق 18 من يونيو.

وتنتهي امتحانات العام الدراسي في جميع الصفوف الدراسية للنقل وأيضا الشهادة الإعدادية في يوم 3 من يونيو، وتأتي بعدها امتحانات الدبلومات في يوم 8 يوليو، ومن ثم امتحان الثانوية العامة في يوم 10 من يونيو المقبل.