بوابة الفجر

باستثمارات 100 مليون دولار.. تدشين مصنع أجهزة كهربائية بالعاشر من رمضان

تدشين المصنع
تدشين المصنع

أعلنت إحدى شركات الأجهزة المنزلية، عن استهدافها وصول صادراتها من مصنعها بالعاشر من رمضان إلى 250 مليون دولار سنويًا، حيث تم اليوم وضع حجر أساس أول مصانعها بالمدينة الصناعية بمنطقة العاشر من رمضان على مساحة 114 ألف متر مربع وباستثمارات تتخطى 100 مليون دولار.

 

وتخطط الشركة بدأ الإنتاج خلال الربع الأخير من 2023 بطاقة إنتاجية 1.5 مليون جهاز سنوياً، مع تخصيص نسبة 60% للتصدير لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.


وقال أوميل جونيل، مديرعام شركة بيكو مصر، إن استثمارات المرحلة الأولى من المصنع ستركزعلى انتاج أجهزة منزلية تضم ثلاجات وأفران بتكنولوجيا صديقة للبيئة وموفرة للطاقة، بما يتواكب مع جهود مصر للتنمية الشاملة والتحول للاقتصاد الأخضر، وخطتها لتوطين الصناعة ودفع عجلة التنمية.

 

وشهدت الفترة الماضية لقاءات بين الحكومة المصرية وشركة أرتشيليك، المالكة للعلامة التجارية “بيكو”، وإحدى شركات مجموعة كوتش القابضة، وذلك لتوسيع قاعدة استثمارات الشركة وخلق مزيد من فرص العمل ونقل الخبرات حيث سيخلق هذا المشروع أكثر من 2000 فرصة عمل للشباب المصري.

 

وأكد أن الشركة تسعى لتطوير الصناعة والتكنولوجيا في مصر، وأن تصبح مصر بوابة إقليمية لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، لافتا إلى أن الشركة تدرس التوسع في انتاج المزيد من الأجهزة.