بوابة الفجر

كأس العالم 2022.. أرقام قياسية تنتظر ميسي وبايرن ميونيخ

النجم الأرجنتيني
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي

 

مازال كأس العالم 2022 يشغل متابعي كرة القدم بمختلف دول العالم خاصة وأن الجميع ينتظر مباريات دور النصف النهائي في تلك البطولة التي تقام لأول مرة على أرض عربية.


أرقام ميسي في كأس العالم 2022

وقاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بلاده لنصف النهائي، ببطولة العالم قطر 2022، ويمتلك ميسي فرصة ليصبح أفضل هداف في تاريخ قارة أمريكا الجنوبية، في تاريخ المونديال، ويبتعد ميسي بفارق 5 أهداف عن البرازيلي رونالدو.

في حالة التتويج بكأس العالم، ستكون المرة الثالثة، في تاريخ الأرجنتين، وكسر عقدة استمرت 36 عاما، منذ مونديال المكسيك 1986، وفي حالة تتويج ميسي بكأس العالم، سيكون قد حقق كل البطولات الممكنة مع الأرجنتين بعد التتويج، بكوبا أمريكا في 2021 وذهبية أوليمبياد بكين 2008.

كما بات ميسي أول لاعب في تاريخ المونديال، يصنع 5 أهداف في الأدوار الإقصائية، وكان ميسي قد صام عن التسجيل في الأدوار الإقصائية لكأس العالم، خلال 4 نسخ سابقه، قبل أن يكسر هذا الرقم، أمام أستراليا في ثمن نهائي قطر 2022.

ويستعد ميسي لكسر الرقم القياسي، المسجل بإسم الألماني لوثار ماتيوس، والذي شارك في 25 مباراة بكأس العالم، ووصل ميسي أمام هولندا للمباراة 24، بتاريخه في كأس العالم وأمامه فرصة خوض مباراة إضافية، بعد مباراة كرواتيا في نصف النهائى.

بايرن ميونيخ في كأس العالم 2022

وأصبح فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم أكثر نادي يتواجد منه لاعبون في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022 والمقام في قطر ويختتم فعالياته يوم الثامن عشر من شهر ديسمبر الجاري.

ويتواجد 6 لاعبين من بايرن ميونخ في المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى الدور نصف النهائي وهي: فرنسا والمغرب وكرواتيا والأرجنتين، حيث لا يوجد أي ناد آخر يملك هذا العدد.

ويتواجد من بايرن ميونخ مع منتخب فرنسا كل من كينجسلي كومان، وبنجامين بافارد، ودايوت أوباميكانو ولوكاس هيرنانديز (رغم إصابته)، فيما يتواجد لاعب واحد من بايرن ميونخ مع منتخب كرواتيا هو جوسيب ستانيشيتش وآخر مع منتخب المغرب هو نصير مزراوي.

وكان هيرنانديز قد تعرض لقطع في الرباط الصليبي لركبته اليمنى في المباراة الافتتاحية للمنتخب الفرنسي أمام أستراليا وسيغيب لعدة أشهر وربما لنهاية الموسم.