بوابة الفجر

بالأرقام..

"عيسى" يكشف معدلات إقبال السياحة الروسية وعدد الغرف المستهدفة بـ2030

وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار وعمرو القاضي رئيس هيئة التنشيط السياحي

كشف السيد أحمد عيسى وزير الزياة والآثار عن مستهدف الدولة المصرية خلال الفترة المقبلة ومشروعها السياحي الواعد حيث قال إن الدولة تستهدف اجتذاب 30 مليون سائح بحلول عام 2030م.

وأضاف وزير السياحة والآثار، خلال لقاء موسع مع صحفيين ملف السياحة والآثار، أننا نخطط إلى الوصول لعدد 500 ألف غرفة فندقية بحلول عام 2030 وذلك لاستيعاب ها العدد الكبير من السائحين.  

وكشف وزير السياحة والآثار عن التطور والزيادة العديدة في غقبال السائحين على مصر، حيث كان عدد السياح الروس الذين وصلوا إلى مصر آخر أسبوع في يونيو 2022 هو 5000 سائح روسي، أما في أكتوبر 2022 فوصل عدد السائحين الروس في آخر اسبوع منه إلى 20 ألف سائح روسين وهو ما يدل على تحسن كبير في السوق السياحية االمصرية. 

وقال وزير السياحة، إن التنسيق مستمر مع وزارة الطيران المدني، حيث تتم المقابلات بينه وبين الوزير المختص بمعدل مرتين أسبوعيًا حيث وصل الإنفاق على الطيران السياحي إلى ما يقرب 850 مليون جنيه خلال العام المالي 2021/2022.

واكد وزير السياحة والآثار أن القطاع الخاص شريك أساسي في الصناعة وهو الجاذب للسياحة من الدول المختلفة العربية والأوروبية وله فضل كبير في زيادة دخل السياحة المصرية، وللقطاع الخاص 5 غرف مختلفة ومنها منظمة رجال الأعمال والمستثمرين وغرفلة الشركات السياحية وغرفة الغوص وغيرها والتي من خلالها يتم التواصل والتنسيق