بوابة الفجر

الشتاء يبدأ الأربعاء.. ننشر خريطة سقوط الأمطار

 خريطة سقوط الأمطار
خريطة سقوط الأمطار

تشهد الأيام القادمة زيادة فرص سقوط الأمطار وذلك حسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس على مدار 6 أيام حتى يوم السبت المقبل الموافق 24 ديسمبر 2022، وتنشر بوابة "الفجر" خريطة سقوط الأمطار مع بداية فصل الشتاء يوم الأربعاء المقبل.

الشتاء يبدأ الأربعاء.. ننشر خريطة سقوط الأمطار

يبدأ فصل الشتاء بشكل رسمي في مصر يوم الأربعاء المقبل الموافق 21 ديسمبر الجاري، وتبدأ معه الظواهر الجوية في التغير حيث تقل درجات الحرارة عن الأيام الحالية كما تزداد فرص سقوط الأمطار.


فرص أمطار الإثنين على هذه المناطق

توجد فرص سقوط أمطار، غدا الإثنين، بنسبة حدوث 20% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

كما توجد شبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

زيادة فرص الأمطار الثلاثاء المقبل

تزداد فرص سقوط الأمطار على عدد من المناطق يوم الثلاثاء المقبل، حيث توجد أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة.

كما توجد أمطار خفيفة أيضا بنسبة 30% على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة.


وتوجد أمطار أيضا يومي الأربعاء والخميس المقبلين تكون متوسطة بنسبة حدوث 40% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

بداية انخفاض الحرارة

قالت هيئة الأرصاد الجوية إنه اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل 21 ديسمبر 2022 يوجد انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات مئوية على كافة الأنحاء.


طقس 6 أيام مقبلة

يسود طقس خريفي مائل للبرودة في الصباح الباكر، دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة في أول الليل، بارد في آخره، على أغلب الأنحاء.

ونصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين في مختلف المحافظات بعدم تخفيف الملابس خلال الفترة المقبلة حرصا على سلامتهم وعدم تعرضهم للإصابة بنزلات البرد خاصة في فترة تغيير الفصول.