بوابة الفجر

حصاد مونديال قطر.. ماذا قدم ميسي في كأس العالم 2022؟

ميسي
ميسي

نجح النجم الأرجنتيني العالمي ليونيل ميسي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب الأرجنتين، في تحقيق بطولة كأس العالم 2022، التي أقيمت في دولة قطر.


-نتيجة مباراة الأرجنتين وفرنسا في كأس العالم


ونجح منتخب الأرجنتين في التتويج ببطولة كأس العالم 2022، عقب تحقيق فوزًا صعبًا على نظيره المنتخب الفرنسي بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما.


-أرقام ميسي مع منتخب الأرجنتين في كأس العالم


وشارك النجم العالمي ليونيل ميسي مع منتخب الأرجنتين في جميع البطولات بـ 171 مباراة في تاريخه، ومنهم مباراة النهائي أمام نظيره المنتخب الفرنسي.

 


وسجل ليونيل ميسي مع منتخب الأرجنتين، حتى الآن، في جميع المباريات الرسمية والودية 98 هدفًا، بينما ساهم في 55 هدفًا خلال مشاركته بهذه المباريات.


كما بات ميسي أول لاعب في تاريخ كأس العالم يساهم في 21 هدفا ببطولة كأس العالم بعد مشاركته في مونديال هذا العام، فقد أحرز 13 هدفًا وصنع 8 تمريرات حاسمة.


وبهذه الأهداف، ارتقى الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلى المركز الرابع في ترتيب هدافي بطولة كأس العالم عبر التاريخ، متفوقا على النجم البرازيلي بيليه.


ونجح ليونيل ميسي في التتويج بجائزة الكرة الذهبية لبطولة كأس العالم 2022، كما أصبح أول لاعب في تاريخ المونديال يسجل 7 أهداف بعد تخطيه الـ 35 عامًا.


بالإضافة إلى أن الماعز الأرجنتيني، هو أكثر لاعب مشاركة في مباريات بطولة كأس العالم 2022، برصيد 26 مباراة، متفوقا على النجم الالماني لوثر ماتيوس.


بالإضافة إلى أن ليونيل ميسي، أصبح أول لاعب في العالم يساهم في 20 هدفًا في تاريخ بطولات كأس العالم.


واخيرا فإن ميسي هو اللاعب الوحيد الذي نجح في تسجيل أهداف في كل مباراة من مباريات خروج المغلوب ببطولة كأس العالم 2022، اعتبارا من دور الـ16 وحتى نهائي البطولة.